رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يوجه محافظ دمياط بمتابعة انخفاض الأسعار في الأسواق

نشر
مدبولي وقت افتتاح
مدبولي وقت افتتاح مركز للتحكم والسيطرة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، مركز التحكم والسيطرة بمحافظة دمياط، متسائلا عن الأسعار ونسبة انخفاضها في المحافظة.

ووجه رئيس الوزراء، محافظ دمياط بضرورة متابعة ملف الأسعار لحظة بلحظة خاصة مع بدء خفض سعر الخبز الحر الذى يبدأ غد الأحد.

رئيس الوزراء المصري يتفقد ععدا من المصانع ببورسعيد

وصباح اليوم، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري ، بزيارة محافظة بورسعيد، واستهل زيارته بزيارة المنطقة الصناعية ومصنع بيراميدز لإطارات السيارات.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصنع بيراميدز واحد من أكبر المصانع فى المنطقة الاقتصادية ببورسعيد، موضحا أن مصر تستورد كمية كبيرة من إطارات السيارات.

وتابع عقب تفقده مصنع بيراميدز لإطار السيارات، أنه شهد بزيارته اليوم الافتتاح التجريبى للمصنع، وسيتم خلال شهر أكتوبر المقبل الوصول لحجم إنتاج يغطى 25% من الاستهلاك المحلى.

وأجرى رئيس الوزراء حوار مع العاملات فى المصنع واستمع لهم.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن التركيز بشكل كبير على قطاع الصناعة، موضحا أن الأسبوع الماضى عقد اجتماع مع غرف التصدير وتم الاتفاق على ألا يقل نسبة التصدير سنوياً عن 15%.

وتابع أنه تم مناقشة منظومة إعادة هيكلة الصادرات، وبرامج دعم الصادرات التى تشجع كل مجلس تصديرى، مشيرا إلى أن هناك قطاعات نستهدف زيادة المكون المحلى بها .

وقال " مكتبى مفتوح 24 ساعة لأى مستثمر جاد لتذليل أى عقبات"، وأوضح أن مصنع بيراميدز واحد من أكبر المصانع فى المنطقة الاقتصادية ببورسعيد، موضحا أن مصر تستورد كمية كبيرة من إطارات السيارات.

خلال جولته اليوم بمحافظة بورسعيد، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع "فيله" للصناعات الغذائية لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية، ومصنع duck للأحذية، بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

واستهل مدبولى جولته بتفقد مصنع "فيله" للصناعات الغذائية لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية، حيث استمع إلى شرح حول أنشطة المصنع وحجم إنتاجه، وتم توضيح أن المصنع مُقام على مساحة 1861 مترا مربعا، ويضم 11 جمالون، والجدير بالذكر أن البنية التحتية للمصنع والمعدات اللازمة للتصنيع ستتبع اشتراطات سلامة الغذاء والمعايير الدولية الخاصة بالممارسات التصنيعية الجيدة.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مصنع duck للأحذية، حيث تم التعرف على مراحل الإنتاج وصولاً الى المنتج النهائي، وتم إنشاء المصنع في عام 2000، ويعمل في إنتاج أحذية بجودة عالية تُضاهي المنتجات العالمية بأسعار منافسة، ويعمل به حوالي 350 عاملا.