رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الثقافة المصرية تنعى الفنان صلاح السعدني

نشر
صلاح السعدني
صلاح السعدني

نعى وكيل وزارة الثقافة المصرية، الفنان تامر عبدالمنعم ، عمدة الدراما المصرية الفنان القدير صلاح السعدني الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز 81 عاما.

وفاة صلاح السعدني 

وقال الفنان تامر عبدالمنعم : “لقد فقد الفن المصري فنانا عظيما له بصمة واضحة في جميع أعماله الفنية سواء في المسرح أو السينما أو التلفزيون”.

وتوفى صلاح السعدني بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر، بالإضافة إلى مرض الشيخوخة المرافقة.

رحل الفنان المصري صلاح السعدني عن عالمنا قبل قليل عن عمر ناهز 81 عامًا، وكانت انتشرت خلال الفترة الأخيرة عدد من الشائعات حول وفاته.

وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

وأعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الخبر ونشر عبر حسابه على Instagram صورة صلاح السعدني وكتب: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

وأثر هذا الخبر، حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني في مصر والوطن العربي.

وفي وقت سابق كان تصدر اسم الفنان المصري، صلاح السعدني مواقع التواصل ومؤشرات البحث الساعات القليلة الماضية بعد انتشار خبر يفيد وفاته، وهو فنان مصري شهير من جيل الزمن الجميل.

وقال أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين: "انتشار الخبر أصاب الوسط الفني بمصر بحالة من الحزن، وعلى الفور قمت بعمل عدة اتصالات وتبين أن الخبر ليس صحيحا"

وفي وقت لاحق، علق الفنان أحمد السعدني، ابن الفنان صلاح السعدني، عبر صفحته على موقع التواصل فيس بوك قائلا: "أبويا بخير الحمدلله، إن شالله تتشل ياللي كتبت الإشاعة".

الفنان صلاح السعدني 

تاريخ كبير لصلاح السعدني

صلاح السعدني من مواليد ٢٣ أكتوبر ١٩٤٣ وحاصل على شهادة بكالوريوس الزراعة، وشاءت الظروف أن تجمعه بالفنان عادل إمام علاقة صداقة قوية من خلال المشاركة في عروض مسرح الجامعة، وهو شقيق الكاتب الكبير المصري الراحل محمود السعدني، وهو الذي شجعه على الاستمرار في مجال الفن.

تألق صلاح السعدني في السينما والتلفزيون ومنحه النقاد والجمهور لقب "عمدة الدراما المصرية" بعد سطوع نجمه في مجموعة مهمة من المسلسلات مثل "ليالي الحلمية، أرابيسك، للثروة حسابات أخرى، الإخوة الأعداء، الناس في كفر عسكر".