رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الخارجية اليمنية تدين الهجوم الإرهابي على إيران

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية اليمنية الهجوم الإرهابي الذي قام به الكيان الإسرائيلي باستهداف منطقة اصفهان وعدد من المواقع داخل اراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية .

وزارة الخارجية تدين الهجوم الارهابي على ايران

وأكدت وزارة الخارجية في بيانها بأن هذا العمل الهمجي الجبان الذي قام به الكيان الإسرائيلي ما كان ليتم دون الدعم الامريكي اللامحدود المقدم للكيان الصهيوني ، والذي يأتي كمحاولة بائسة للهروب من المأزق الذي وقع فيه الكيان الصهيوني المتطرف الذي يمارس أبشع صور جرائم الحرب والابادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح البيان بأن هذه الاعمال الاسرائيلية تزيد من وحدة وتماسك محور المقاومة وكما وتعزز من قدراته على مواجهة الصلف والتعنت الاسرائيلي الذي سيدفع ثمنه عاجلاً ام اجلاً، وأن الرد على جرائمه الإرهابية سيكون قريباً.

 

واختمت وزارة الخارجية بيانها بالإعراب عن دعم وتأييد الجمهورية الإسلامية الايرانية في دفاعها عن سيادة أراضيها في مواجهة العدوان ومطالبة مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والامن الدوليين مالم فستزداد حده الصراع في المنطقة والتي يتحمل مسؤوليته الكيان الاسرائيلي وداعميه

وفي وقت سابق، أكد مسؤول أمريكي أن انفجارات وقعت قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في إيران بعد بدء الهجوم الإسرائيلي على إيران.

صواريخ إسرائيلية تُصيب موقعًا في إيران

وذكرت شبكة ABC الأمريكية الإخبارية نقلا عن مصدر أمريكي، أن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران.

وتقع العديد من المواقع النووية الإيرانية في محافظة أصفهان، بما في ذلك نطنز، محور برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني.

وقال مسؤول أمريكي إن إسرائيل لن تهاجم مفاعلات إيران النووية حسبما نقلت قناة "سي أن أن".

جاء ذلك بعد إعلان قناة ABC الأمريكية قيام إسرائيل بشن ضربة على منشآت إيرانية وسط البلاد.

وقالت إسرائيل في وقت سابق إنها سترد على هجوم إيراني كبير استهدف مواقع إسرائيلية السبت الماضي.

واستهدفت إيران مواقع عسكرية في عدد من المدن الإسرائيلية بينها تل أبيب وإيلات ومناطق في النقب بينها قاعدة جوية عسكرية.

إسرائيل في حالة صمت بعد الهجوم على إيران

ذكر موقع «واينت» العبري، اليوم الجمعة، أن هُناك صمتًا في إسرائيل بشأن «الضربة الإسرائيلية على إيران»، لكنه أكد في الوقت نفسه أن نظام الدفاع الجوي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى.

وهزت انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في إيران، وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري في منطقة أصفهان.

وبينما أكدت وسائل إعلام إيرانية أن الدفاعات الجوية تصدت لـ3 مسيرات في سماء أصفهان، قال مسؤول إيراني لوكالة "رويترز" إنه لم يكن هناك هجوم صاروخي على إيران، وأن دوي الانفجارات في أصفهان كان نتيجة لتفعيل نظام الدفاع الجوي الإيراني.

كما أفيد بأنه تم تحويل الرحلات الجوية المدنية من سماء إيران.