رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيضانات ضربت حضرموت

نشر
سيول اليمن
سيول اليمن

أفاد مراسل «القاهرة الإخبارية»، بتسجيل حالة وفاة بسبب الفيضانات التي ضربت حضرموت شرقي اليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

تقلبات جوية في اليمن 


أمطار تضرب مناطق عديدة في اليمن
نقلت عدد من وسائل الإعلام العربية، وجود تقلبات جوية وسقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق في دولة اليمن خلال الساعات الأخيرة.


وأوضحت بعض وسائل الإعلام العربية، أن الأمطار الغزيرة التي ضرب اليمن قطعت الشوارع والطرق الرئيسية في حضرموت شرقي اليمن.
الطقس السيء في اليمن
ويأتي الطقس السيء في وقت تعاني منه اليمن، من اضرابات كثيرة في عدد من المناطق، وعمليات عسكرية في مواجهة قوات أمريكية وأخرى بريطانية.

قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الأحد، إن الأسر النازحة في اليمن تواجه تحديات اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة في ظل تدهور الأوضاع جراء الحرب في البلاد .
نحو 4.5 مليون شخص نازحين داخل البلاد أغلبهم يقطنون خيام
وأضافت المفوضية في بيان أذاعته الفضائية اليمنية، أن هناك نحو 4.5 مليون شخص نازحين داخل البلاد أغلبهم يقطنون خيام في محافظة مأرب التي يوجد بها أكثر من 200 مخيم نزوح .

وأكدت المفوضية أن 11% فقط من النازحين في اليمن يمكنهم شراء الطعام بشكل يومي وأن 46.6% منهم يقللون من النفقات الحيوية من أجل البقاء.

وأشارت إلى أن أغلبهم لا يتعدى دخلهم 50 دولارا في الشهر الواحد فضلا عن حاجتهم لحماية أمنية عاجلة.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن
أعلنت «القوات المسلحة التابعة للحوثيين باليمن»، عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين إحداهما حربية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت في بيان إنها استهداف سفينتي "MSC DARWIN" و"MSC GINA" الإسرائيليتين، وسفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائراتِ المسيرة.

وأضافت أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

وأكدت في بيانها أنها "مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن".