رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب الجزائر بالأمم المتحدة: دعم الأعضاء يؤكد أن فلسطين تستحق مكانها

نشر
مندوب الجزائر
مندوب الجزائر

أكد مندوب الجزائر في الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن الدعم الساحق من أعضاء مجلس الأمن الدولي "يبعث رسالة واضحة جدا، بأن دولة فلسطين تستحق مكانها في الأمم المتحدة.

كلمة عاجلة من مندوب الجزائر:

وتعهد مندوب الجزائر في الأمم المتحدة، باسم المجموعة العربية بأن يتقدم مجددا بهذا الطلب في وقت لاحق، مضيفا "نعم، سنعود إلى المجلس أقوى وأعلى صوتا بدعم من الأغلبية العظمى بالجمعية العامة".

وكان أكد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، اليوم الخميس، بنيويورك، أن إسرائيل تسعي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتقويض فرص إقامة دولتهم المستقلة.

وأضاف وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، أن إسرائيل تعمل على فتح جبهات للصراع من أجل صرف النظر عن الحقوق الفلسطينية.

وأكد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين لإنقاذ حل الدولتين وحفاظا على السلم والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط كلها.

واعتبر وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، أن "جسامة الخطورة التى تعيشها القضية الفلسطينية اليوم تضع مجلس الأمن أمام مسؤولية تاريخية، مسؤولية حاسمة ومسؤولية فاصلة ومسؤولية فارقة، ألا وهى مسؤولية التحرك العاجل لفرض حل الدولتين والحفاظ على مرتكزات قيام الدولة الفلسطينية"، مشددا على أن "أى تماطل أو تردد في السعى لتحقيق ذلك ستكون مخلفاته وخيمة وسيكون في هذا الظرف بالذات بمثابة ضوء أخضر يتم منحه للاحتلال الإسرائيلي للإمعان في تنفيذ مخططات سماتها السلب والنهب والتوسع من جهة، والتطرف والمغالاة والتعنت من جهة أخرى".

 

وأضاف وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، أن الحديث اليوم عن العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالمنظمة الأممية يعني إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة وتسليط الضوء على جوهرها الذي لا يقبل التشويه، والذي يعنى الحق التاريخي الشرعي والمشروع للفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة.

واستطرد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، قائلا: "التصعيدات التى يحاول الاحتلال الإسرائيلى حاليا إذكاء فتيلها على أكثر من جبهة وجهة في المنطقة صار الغرض منها واضحا وجليا؛ ألا وهو شغل المجتمع الدولي وتحويل أنظاره عن القضية الفلسطينية ومحاولة اختلاق صراعات إقليمية جديدة تتلاشى في براثنها حقوق الفلسطينيين".