رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل ترد على إيران بإطلاق الصواريخ وتشن ضربات جوية (شاهد)

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت «وسائل إعلام أمريكية»، بأن إسرائيل ترد على إيران، مُشيرةً إلى إصابة صواريخ إسرائيلية مواقع في طهران، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة.

وأكد مسؤول أمريكي لشبكة «آيه.بي.سي"نيوز» الأمريكية، أن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعًا في إيران، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية، أن الدفاعات الجوية للحرس الثوري الإيراني تصدت لعدة أهداف جوية شرقي مدينة أصفهان.

وأكدت وكالة أنباء فارس الإيرانية، نبأ سماع انفجارات في مطار أصفهان المركزي، مُنوهة إلى حدوث اشتباكات بين الدفاع الجوي الإيراني وطائرات إسرائيلية بطهران وسماع دوي انفجارات في مدينة قهجاورستان شمال غربي أصفهان.

عاجل| سماع دوي 3 انفجارات هائلة في العراق وسوريا وإيران

أعلنت صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية، فجر اليوم الجمعة، عن وقوع انفجارات هائلة مُتزامنة في كل من إيران وسوريا والعراق.

وأشارت صحيفة «إيران إنترناشونال»، إلى سماع عدة انفجارات في أصفهان وسط إيران.

وقالت وسائل إعلام سورية إن هناك أنباء أولية عن دوي انفجارات جنوب محافظة السويداء جنوب سوريا إثر غارات إسرائيلية.

وأكد موقع السويداء 24 الإخباري، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مقاتلات حربية نفذت غارات جوية على مواقع عسكرية بين محافظتي درعا والسويداء.

كما أفادت وسائل إعلام عراقية بتحليق مكثف للطائرات الحربية في أربيل والموصل.

العراق.. دوي انفجارات في مواقع بمنطقة "جرف الصخر" بمُحافظة بابل

سُمع دوي انفجارات في مواقع بمنطقة جرف النصر "جرف الصخر" بمحافظة بابل ومنطقة القائم بمحافظة الأنبار في العراق، إثر غارات أمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وتتواجد مناطق جرف النصر فيها قوات تنضوي تحت لواء الحشد الشعبي العراقي.

وقال المصدر لقناة "السومرية" إن "ضربة جوية أمريكية وقعت في منطقة السعيدات بجرف النصر مستهدفة مدرسة عسكرية".

إيران تُوجه تحذيرات شديدة اللهجة للغرب وإسرائيل وسط مخاوف عالمية من التصعيد

شنّت «إيران»، أول صراع عسكري مباشر في الجو والبر والبحر والفضاء الإلكتروني بمسيرات وصواريخ ضد «إسرائيل»، بعد عقود من تبادل الأدوار الحربية من الجانبين، ويأتي الهجوم ردًا على ضربة إسرائيلية استهدفت المقر الدبلوماسي الإيراني في «دمشق» في أبريل، والذي أسفر عن مقتل مسؤول كبير في الحرس الثوري، وقد أدت المخاوف من الانتقام والهجمات المُضادة من كلا الجانبين، إلى تأجيج المخاوف من نشوب «صراع إقليمي» أوسع نطاقًا مع ما يترتب على ذلك من آثار خطيرة على المشهد الجيوسياسي بأكمله.

مصادر لـ «الأمصار»: «نتنياهو أرجأ ضرب إيران مرتين عقب الهجوم على إسرائيل»

قالت مصادر أمريكية لـ «الأمصار»، إن «إسرائيل» تراجعت عن الرد على هجمات «إيران» مرتين خلال الأيام الماضية، لأسباب داخلية وخارجية.