رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بالسعودية بنسبة 50%

نشر
الأمصار

بدأت الإدارة العامة للمرور في السعودية، اليوم الخميس، تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزاور وموطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 أبريل/ نيسان 2024م.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، في بيان، أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة 50% من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال 6 أشهر تبدأ من تاريخ 18 أبريل/ نيسان 2024م حتى 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2024م.

وأشار "المرور"، إلى أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18 أبريل/ نيسان 2024م، وهي التفحيط وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة، يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%.

وبينت الإدارة العامة للمرور، أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض 25% وفق المدة المحددة نظاما.

ونوهت، بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليًا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

استثمارات قطاع التعدين في السعودية تتجاوز 1.5 تريليون ريال

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، في تقرير لها أن إجمالي عدد التراخيص الصناعية، التي أصدرتها الوزارة منذ مطلع العام الماضي حتى نهاية يناير الماضي بلغ 152 ترخيصًا، فيما وصل عدد المصانع القائمة، والتي تحت الإنشاء إلى 11ألفا و672 مصنعاً، بحجم استثمارات بلغت 1.539 تريليون ريال.
وأوضح التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، أصدرت 152 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال يناير الجاري، استحوذت منها منتجات المعادن اللافلزية على 20 ترخيصًا فيما استحوذت أنشطة صنع منتجات المعادن المشكلة باستثناء الآلات والمعدات على 19 ترخيصًا.