رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزراعة المصرية: اللحوم البلدي بـ280 جنيهًا في معرض الدقي والكبدة بـ250

نشر
الأمصار

أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري للمتابعة أن أسعار اللحوم البلدي مستقرة عند 280 لكيلو اللحوم البلدي والكفته 260 والكبدة 250 جنيهًا فى معرض الوزارة المقام بالدقى ضمن مبادرة " خير مزارعنا لاهالينا ".

وأضاف أن التخفيضات في أسعار اللحوم البلدي نتيجة عدم  وجود حلقات تسويقية أو وسطاء وتجار، فضلًا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدت إلى هبوط ملحوظ في اسعار الاعلاف، مشيرًا الى ان التخفيضات وهدايا الوزارة للمواطنين مستمرة حتي ضبط الاسعار داخل الاسواق وتحقيق التوازن المطلوب.

أضاف أن المعرض يتوفر فيه كافة المنتجات منها " الدواجن واللحوم والارز، والبيض، والسكر، وانواع الجبن المختلفة والعسل والبقوليات والخضراوات والزيت والاسماك، وجميع هذه السلع بأسعار تنافسية.

الجدير بالذكر، أن وزير الزراعة قرر إستمرار عمل المعرض حتى شم النسيم نظرا للاقبال الكبير من المواطنين .

‫وزارة الزراعة تطلق 10 منافذ متحركة لبيع كرتونة بيض المائدة بـ140 جنيها

أعلن سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه سيتم اطلاق 10 منافذ متنقلة لبيع بيض المائدة بسعر 140 جنيها للكرتونة، فى الميادين بالقاهرة الكبرى وذلك في إطار مساهمة الوزارة ضمن خطة الحد من الغلاء وخفض الأسعار.

أضاف صالح أن تلك المنافذ تجوب المناطق الشعبية والنائية، فضلا عن الميادين العامة واماكن تجمع المواطنين، للتيسير عليهم، لافتا الى انه تم أيضا ضخ كميات من بيض المائدة بنفس الاسعار، بمنافذ وزارة الزراعة فضلا عن معرض خير مزارعنا لأهالينا بموقع الزراعات المحمية بالدقي.

الجدير بالذكر انه تم إطلاق 3 قوافل لمنافذ متنقلة الاسبوعين الماضيين قوامها 10 سيارات محملة بكميات من بيض المائدة للطرح للمواطنين بسعر 140 جنيها للكرتونة الواحدة، وذلك للمساهمة في خفض العب عن كاهل المواطنين.

وزارة التموين تحذر أصحاب مصانع الأعلاف من استخدام القمح المحلي 2024 بالغلق

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب مصانع الأعلاف استخدام القمح المحلى لموسم 2024 سواء كان بمفرده ومختلطًا بالتبن أو الحبوب أو أية مواد أخرى فى مكونات الاعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام، وأصحاب المزارع السمكية أيضا، وأن كل مخالفة لأحكام هذا القرار يعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها فى المادة 56 المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين، وبيتم تسليم الكميات المضبوطة المخالفة إلى اقرب موقع تخزينى تابع للجهات المسوقة الرئيسية، وتتخذ إجراءات غلق المنشأة المخالفة إداريًا مباشرة، ويحكم بمصادرة الكميات المخالفة.