رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات كويتية أمريكية تتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

نشر
الأمصار

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا والوفد المرافق له أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين الصديقين.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية في بيان لها، الأربعاء، إنه تم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء عدد من كبار الضباط القادة في الجيش.

وزير الدفاع الكويتي ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية الراهنة

وفي سياق أخر، بحث نائب رئيس الوزراء وزيرالدفاع وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح، الاثنين، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التطورات الإقليمية الراهنة وما تشهده من تصعيد عسكري يهدد بشكل مباشر الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الدفاع الكويتي من نظيره الأمريكي ، ناقشا خلاله العديد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين .. حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الكويتية اليوم.

وأكد الشيخ فهد اليوسف ، خلال الاتصال ، موقف دولة الكويت الرسمي الداعي إلى أهمية اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين من خلال ضمان التزام المجتمع الدولي كافة بما نصت عليه القوانين والمواثيق الدولية وضرورة تكريس النهج الدبلوماسي في تسوية النزاعات.

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن قلق دولة الكويت الشديد، إزاء استمرار التصعيد العسكري الذي تشهدهُ المنطقة، وانعكاساته السلبية المُتزايدة على أمن وإستقرار دول المنطقة، والعالم أجمع .

ودعت دولة الكويت في بيان للخارجية الكويتية اليوم الأحد إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر هذا التصعيد وآثاره.  

وأكدت الخارجية الكويتية على موقف دولة الكويت الداعي إلى أهمية اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين وتفادي الحروب، وذلك من خلال ضمان إلتزام المجتمع الدولي كافة، بما نصت عليه القوانين والمواثيق الدولية وتشدد في الوقت ذاته، على ضرورة معالجة مسببات هذا التوتر وتكريس النهج الدبلوماسي في تسوية النزاعات، وصولاً إلى ضمان أمن المنطقة واستقرارها.

وكان أعلن «الحرس الثوري الإيراني»، أن جميع أهداف الهجوم على «إسرائيل» كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.