رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار رعدية وغبار الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وتصاعداً للغبار الأسبوع المقبل.

وكان توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، تاثر العراق بمنخفض جوي، فيما اشار الى فرص لهطول امطار رعدية وتصاعد للغبار يومي الاحد والاثنين المقبلين. 

واشار الزيادي في رصد جوي، تلقته "بغداد اليوم"، الى "استقرار الأجواء اليومين المقبلين مع ارتفاع درجات الحرارة وتقلب حركة الرياح". 

واوضح أن "البلاد ستتعرض الى امتداد منخفض ممطر متوسط الفعالية إلى ضعيف يزور البلاد الأحد القادم تدريجياً في الأقسام الشمالية وتمتد السحب في أجزاء متفرقة متباعدة يومي الأحد والاثنين". 

وتابع أن "مجملها زخات مطر متفرقة تحدث في أماكن مختلفة غير شاملة وقد تكون الأقسام الشمالية وأجزاء الفرات الأوسط". 

وحذر الزيادي "من اشتداد الرياح الجنوبية التي تكون نشطة في أماكن عديدة يومي الأحد والاثنين، مسببة تصاعدا للغبار مع  هبوب رياح تتجاوز سرعتها 33 كم في أجزاء متفرقة من البلاد".

وختم الزيادي متفائلاً "بأنخفاض الحرارة من الاثنين بفارق ثلاث درجات"

وكانت أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن "حالة الطقس ليوم الخميس سيكون الجو فيها صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسىطى والجنوبية، ومقاربة في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق".

وأضاف البيان، أن "الطقس سيكون يوم الجمعة على العموم صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، ترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وأشار بيان هيئة الأنواء الجوية في العراق، إلى أن "السبت المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم  السابق".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس  غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة تكون رعدية أحياناً ، ودرجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق".