رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يرعى مراسم توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أميركية

نشر
الأمصار

رعى رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين وزارتي النفط والكهرباء وصندوق العراق للتنمية وشركات أميركية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رعى مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين وزارتي النفط والكهرباء وصندوق العراق للتنمية وشركات أميركية، وكذلك القطاع الخاص العراقي مع عدد من الشركات الأميركية في مجال الطاقة والصناعة الدوائية".

العراق وأمريكا يؤكدان ضرورة إيقاف الحرب على غزة 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي سيث مولتن، اليوم الأربعاء، على ضرورة إيقاف الحرب على غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن فجر اليوم (بتوقيت بغداد)، رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي سيث مولتن".

وأضاف أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوجه الحكومة العراقية نحو الانتقال بالعلاقة مع الولايات المتحدة إلى مستوى يتجاوز الجوانب الأمنية والعسكرية إلى مجالات أرحب في القطاعات الاقتصادية والنفطية والثقافية، وفي مجالات التعليم والاستثمار، وذلك وفق اتفاقية الإطار الإستراتيجي".

وتابع أن "اللقاء شهد الإشادة بإجراءات الحكومة العراقية ونهجها في مجال الإصلاح وتدعيم الاقتصاد، وكذلك خطواتها في تعزيز جهود الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة"، لافتاً إلى أن "اللقاء تناول ايضاً الأحداث في غزّة، والتأكيد على ضرورة إيقاف الحرب وحماية المدنيين العزّل لاسيما الأطفال والنساء، بما يسهم في استقرار المنطقة وأمنها".

رئيس الوزراء العراقي: نخطط لتصدير الطحين في المستقبل عبر استثمار الطاقات الإنتاجية

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، التخطيط لتصدير الطحين في المستقبل عبر استثمار الطاقات الإنتاجية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، رئيس مجلس القمح الأمريكي فينس بترسون والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى بحث أوجه التعاون المستقبلي في توريد الحنطة إلى العراق بأفضل النوعيات وبأسعار مناسبة من أجل إنتاج مادة الطحين خارج استخدامات البطاقة التموينية، التي عملت الحكومة على تأمينها وتعزيز خزينها الستراتيجي، بالاعتماد بشكل أساس على القمح العراقي".

وأشار السوداني، إلى "التعاون المستمر مع مجلس القمح"، مشيداً "بجهوده في تسهيل التعاقدات مع وزارة التجارة وتجهيزها بمادة القمح، في مرحلة كان العراق بأمسّ الحاجة إلى كميات كبيرة منه لتعزيز أمنه الغذائي".