رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باير ليفركوزن يُواجه وست هام لحسم التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي

نشر
باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

يحل فريق «باير ليفركوزن» الألماني ضيفًا ثقيلًا على نظيره «وست هام يونايتد» الإنجليزي، مساء اليوم الخميس، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن ملعب استاد لندن الأولمبي، مباراة وست هام يونايتد ضد باير ليفركوزن في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وفي مباراة الذهاب، حقق باير ليفركوزن الألماني، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، بثنائية نظيفة، على ملعب "باي أرينا"، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.، حيث سجل هدفي فريق باير ليفركوزن كل من جوناس هوفمان وفيكتور بونيفاس، في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

ويسعى باير ليفركوزن الألماني لحسم التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط حتى يتمكن من العبور إلى قبل النهائي.

فيما يطمح وست هام يونايتد صاحب الملعب والجمهور إلى تحقيق معجزة كروية بالفوز بأكثر من هدفين للتأهل مباشرة أو تسجيل هدفين على الأقل للوصول إلى ركلات الترجيح ومن ثم محاولة خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي متسلحا بالملعب والجمهور.

وتأهل فريق باير ليفركوزن على فريق كارباج الأربيجاني، حيث تعادل في المباراة الأولى بنتيجة 2-2 وتفوق إيابا بنتيجة 2-3 ليتأهل 5-4 بمجموع المباراتين، بينما تفوق وست هام على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، فبعد تلقي الخسارة بهدف نظيف وتفوق بخماسية في الإياب.

وتُقام مباريات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي 2 مايو والإياب 9 مايو، وأخيرًا النهائي سيقام يوم 22 مايو في مدينة دبلن الأيرلندية، على ملعب دوبلين أرينا.

مُدرب منتخب ألمانيا يُعلّق على تتويج «ليفركوزن» بلقب البوندزليجا

يأمل «يوليان ناجلسمان» مدرب المنتخب الألماني، في دفعة قوية من لاعبي «باير ليفركوزن» الفائز بلقب الدوري الألماني «بوندزليجا»، خلال المنافسة على بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو يوليو.

ويعد الثنائي روبرت أندريتش لاعب الوسط، وجوناثان تاه قلب الدفاع من الركائز الأساسية المحتملة لمنتخب ألمانيا الماكينات خلال بطولة أمم أوروبا.

وقال ناجلسمان في بيان رسمي: "إنجاز ليفركوزن يمكن أن يكون جيدا لمنتخب ألمانيا".

وأضاف: "بصمة المدرب تشابي ألونسو واضحة للغاية، فالفريق يلعب كتلة واحدة ومنضبط تكتيكيا وقوي في الالتحامات، ويعتمد على توليفة متنوعة ومبدعة وتؤدي بحماس".

وتابع: "أداء ليفركوزن دليل مهم على أهمية الجمع بين العقلية والجودة".

وأنهى ليفركوزن هيمنة بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني في آخر 11 عاما، وذلك بسجل خال من الهزائم في 29 جولة وإجمالا خاض 43 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم بدون خسارة.

من جانبه، قال بيل أندرسون رئيس الشركة المالكة لفريق ليفركوزن: "لقد رأيت بنفسي كيف أن التركيز على هدف مشترك والاستعداد لإعلاء مصلحة الفريق، أدى في النهاية لنتائج رائعة".

وأضاف: "أتمنى لهم كامل التوفيق والنجاح المستمر للجميع، مسئولي النادي وجماهيره وعائلة شركة باير بأكملها".

كما هنأ هربرت هاينر رئيس بايرن ميونخ فريق ليفركوزن، قائلا: "لقب مستحق تماما، ومكافأة لهم على موسم رائع وأداء أكثر من رائع، وهدفنا الآن إعادة اللقب إلى ميونخ، نراكم في الموسم الجديد".

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من فيكتور بونيفاس في الدقيقة 25 من عمر اللقاء إثر احتساب ركلة جزاء، وجرانيت تشاكا، وفلوريان فيرتز هاتريك بالدقائق 60، 68، 83 و90 على التوالي.

«ألونسو» يتحدث عن فوز باير ليفركوزن بلقبه الأول في الدوري الألماني

صرح الإسباني «تشابي ألونسو»، المدير الفني لنادي «باير ليفركوزن»، بأن فوز فريقه بلقبه الأول في الدوري الألماني «بوندزليجا» أمر إيجابي للكرة الألمانية، بعد هيمنة «بايرن ميونخ» على اللقب في المواسم الـ11 الماضية.