رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة المغربية تنقذ 131 مهاجرا غير شرعيا

نشر
الأمصار

أنقذت دورية في أعالي البحار تابعة للبحرية الملكية المغربية، اليوم الأربعاء، قاربين للهجرة غير الشرعية، وعلى متنهما 131 شخصا، خلال عمليتين منفصلتين، على بعد 50 كلم شمال شرق مدينة العيون. 

وذكر البيان الصادر عن للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية؛ أن الأشخاص ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 27 إمرأة و8 قاصرين، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

 

وأشار البيان إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم سالمين إلى ميناء العيون وتسليمهم لمصالح الدرك الملكي لاستكمال الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وكانت أفادت القوات المسلحة الملكية المغربية، بأن عناصرها المكلفة بمراقبة الساحل، تمكنت من إحباط عملية هجرة غير شرعية ، على بعد حوالي 74 كيلومترا شمال مدينة العيون، لقارب جانح وعلى متنه 55 ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى أن الأشخاص الذين تم اعتراضهم، والذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم للدرك الملكي بهدف القيام بالإجراءات الإدارية الجاري العمل بها.

وفي وقت سابق، أشارت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية الى أن مختلف عمليات التمشيط الساحلي والدوريات البحرية تمكنت الجمعة الماضية، من اعتراض 269 مرشحا للهجرة غير الشرعية، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

كما تمكنت عناصر القوات المسلحة الملكية المكلفة بمراقبة الساحل، بالتعاون مع وحدات التمشيط، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية.

وتابع أن هذه العمليات أسفرت عن اعتراض 147 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 103 ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء و44 مغربيا.

وكانت أحبطت عناصر من القوات المُسلحة الملكية المغربية المكلفة بمراقبة السواحل، محاولة الهجرة غير الشرعية لــ 79 شخصا إفريقيا .

وذكر بيان صحفي صدر عن القيادة العامة للقوات المُسلحة المغربية، أن عناصر من القوات المُسلحة اعترضت في عرض ميناء بوجدور المغربي، 79 شخصا أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البحربية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، وجميعهم من الذكور.

وأكدت أن الأشخاص الذى تم اعتراضهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لسلطات الأمن المغربي المُختصة للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.