رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العين الإماراتي يسحق الهلال السعودي برباعية في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

وضع العين الإماراتي، قدما في الدور النهائي لدوري أبطال آسيا 2023-2024، بفوزه على ضيفه الهلال السعودي (4-2)، على ستاد هزاع بن زايد مساء اليوم، في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة، والتي شهدت 3 ركلات جزاء عيناوية.

وبدأ الفريقان المباراة بطريقة لعب متشابهة 4-2-3-1، وسيطر العين على الشوط الأول لعبا ونتيجة، وسط غياب كامل للهلال، وافتتح العين التسجيل مبكرا بالدقيقة 6، ومن أول هجمة منظمة في المباراة، عندما مرر يحيى نبيل الكرة إلى سفيان رحيمي، ليواجه محمد العويس، حارس الهلال، ويضع الكرة في المرمى.

ورفع الهدف من وتيرة المباراة، مع اندفاع هجومي للهلال، وحماس من أصحاب الأرض، ومحاولة لاستغلال المساحات الخالية خلف المدافعين، وسدد ايريك، كرة أرضية حولها العويس، إلى ركلة ركنية في الدقيقة 8.

واستمر اعتماد العين على الكرات المرسلة خلف مدافعي الهلال، واستلم رحيمي، كرة وسددها ضعيفة بين يدي العويس في الدقيقة 16، وقابله الهلال بمحاولات هجومية، إلا أن دفاع العين، ومن ورائه الحارس خالد عيسى، نجح في إنهاء الخطورة مبكرا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين في الدقيقة 23، بعد عرقلة رحيمي من العويس، ثم عاد في نفس اللحظة واحتسب اللعبة تسلل بناء على إشارة من الحكم المساعد، وتدخلت تقنية الفيديو، ليعيد الحكم احتساب ركلة جزاء، لعدم تسلل رحيمي، المنفرد في تلك اللعبة.

وحصل العويس على بطاقة صفراء، وسدد رحيمي، الركلة مسجلا هدف ثانٍ للعين في الدقيقة 27، ليزداد موقف الهلال الذي لم يظهر بمستواه المعروف، صعوبة في العودة، مع تألق لافت من لاعبي العين في الأداء الدفاعي، والهجمات المرتدة.

وسجل رحيمي، الهدف الثالث من ركلة الجزاء الثانية للعين في الدقيقة 38، ليضيف اللاعب هدفه الثالث "هاتريك"، واحتسب الحكم، 7 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول، وشهدت احتسابه لركلة جزاء للهلال، وعاد وألغاها بداعي التسلل بناء على إشارة الحكم المساعد، وتأكيد تقنية الفيديو.

وبدأ الهلال الشوط الثاني برغبة قوية في التعويض، وتمكن مالكوم، من تقليص الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة 49، بعد هجمة هلالية سريعة، واحتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة للعين بعد عرقلة رحيمي من كوليبالي في الدقيقة 54، وتأكد من القرار بعد العودة من تقنية الفيديو.

وسدد كاكو، الركلة الثالثة للعين، وأحرز منها الهدف الرابع في الدقيقة 56، ليضيف الهدف الرابع في مرمى الحارس الهلالي محمد العويس، وأمتلك الهلال بعدها السيطرة على الأداء، وحاصر العين في نصف ملعبه، ما سمح للعين بتنظيم المزيد من الهجمات المرتدة السريعة.

وأثمر ضغط الهلال عن هدف ثانٍ في الدقيقة 78، بعد فرصة مركبة تألق خالد عيسى، حارس العين، في إبعاد الفرصة الأولى، لتصل إلى سالم الدوسري، والذي تعامل معها بمهارة عالية مع الكرة، وسددها قوية في الشباك العيناوية.

وأشعل الهدف حماس الهلال مع دخول المباراة دقائقها القاتلة، والذي حاول تسجيل هدف ثالث، ورد القائم الأيمن لمرمى العين، تسديدة قوية من الدوسري في الوقت بدل الضائع، ليخرج العين بفوز مهم قبل لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض.