رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بونتلاند تعلن مقاطعة الاجتماع الذي دعا إليه الرئيس الصومالي

نشر
الأمصار

أعلنت ولاية بونتلاند الإقليمية في الصومال أنها لن تحضر اجتماع المجلس الاستشاري الوطني الذي دعا إلى عقده رئيس الصومال حسن شيخ محمود في مقديشو الأسبوع المقبل.
 

وأكد وزير الإعلام في حكومة ولاية بونتلاند الإقليمية في الصومال محمود عيديد درر، في حديثه لوسائل الإعلام المحلية قرار المقاطعة، مشيرا إلى أن بونتلاند لا تعترف بالحكومة الصومالية الحالية.
وأوضح وزير الإعلام في حكومة ولاية بونتلاند الإقليمية في الصومال، درر أن بونتلاند تحث حكومة الصومال الفيدرالية على العودة إلى الالتزام بالقانون قبل مشاركة ولاية بونتلاند الإقليمية في الصومال، في المفاوضات المتعلقة بالمسائل الدستورية.

الصومال يستقبل مجموعة من ضباط الشرطة التركية في زيارة رسمية

استقبلت نائبة قائد الشرطة الوطنية في الصومال العميدة زكية حسين أحمد، اليوم الثلاثاء، بمطار آدم عبدالله الدولي رئيس العلاقات الخارجية في الشرطة التركية جوخان ديميرتولا، ونائبه أولغان.

وتأتي الزيارة التي وصل بها ضباط الشرطة التركية إلى البلاد عقب الدعوة الرسمية المقدمة من قائد الشرطة الوطنية العميد سُلب أحمد فرين .

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين شرطة البلدين ،بالإضافة إلى زيادة المشاريع التي تنفذها تركيا لدعم قوات الشرطة الوطنية الصومالية.

بحث سبل التعاون بين الصومال وجنوب أفريقيا

بحث السفير الصومالي لدى جنوب إفريقيا محمد شيخ إسحاق، مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندورسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وقال السفير الصومالي "يشرفني أن التقي وزيرة خارجية جنوب إفريقيا معالي ناليدي باندور وأبحث معها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

الصومال يبحث تعزيز أفق التعاون مع تركيا

استقبل وزير الخارجية الصومالي، أحمد معلم فقي، في مكتبه، سفير جمهورية تركيا لدى البلاد، السيد ألبير أكتاش.

وبحث الجانبان سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال تعزيز توسيع التعاون المتبادل، وتطوير التعاون الاستراتيجي الذي يعود بالنفع على البلدين.

الصومال: الهدف الأساسي للجيش هو الدفاع عن الوطن

 صرح وزير الدفاع في دولة الصومال عبدالقادر محمد نور جامع، أن الحكومة منحت العمليات العسكرية الجارية في البلاد للقضاء على مليشيات الخوارج أهمية خاصة لتحرير المناطق المتبقية.

صرح بذلك خلال خطاب القاه في مناسبة تخرج الدفعة الـ10 من القوات الخاصة “دنب” في قاعدة بيلي دوغلي العسكرية.