رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد عرض الفيلم الكويتي "شهر زي العسل" عبر نتفليكس

نشر
الأمصار

كشفت نتفليكس عن موعد عرض الفيلم الكويتي "شهر زي العسل" والذي ينتمي للكوميديا والرومانسية عبر منصتها الرقمية، وذلك اعتبارا من 29 أبريل الجاري.

ويكشف فيلم شهر زي العسل حكاية مليئة بالمواقف الطريفة والرومانسية لشخصين يجدان نفسيهما مضطرين للزواج في أسرع وقت ممكن. فتقوم أمل صديقة نور (آسيا) وزوجها وائل (مهدي برويز) بالتدخل لتدبير زواج نور (نور الغندور) الشابة النابضة بالحياة من رجل الأعمال الجادّ والتقليدي حمد (محمود بوشهري).

 

دون أن يعرفا أن لكل منهما دافعه الخاص لخوض هذه التجربة، لتبدأ الحقائق بالتكشف خلال شهر العسل.  

أبطال فيلم شهر زي العسل 

فيلم "شهر زيّ العسل" من تأليف إياد صالح، وإخراج إيلي السمعان، ويشارك فيه كوكبة من النجوم الكويتيين من بينهم نور الغندور ومحمود بوشهري وآسيا ومهدي برويز.

وكانت كشفت منصة نتفلكيس العالمية، موعد عرض الفيلم الفلسطيني  “علَم”، والذي يناقش في احداثه عدد من القصايا المتعلقة بالمجتمع الفلسطيني، مشددة على أن هذا الفليم من المقرر عرضه يوم 5 نوفمبر القادم علي منصة "نتفلكيس"، بعد مشاركته في عدد من المهرجانات الدولية.  

الفيلم الفلسطيني علَم


وتم عرض فيلم "علَم"، لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكانت مدته 109 دقيقة، وهو من إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية.

ويعد فيلم “علَم” من إخراج فراس خوري، وتاليف فراس خوري، ومن بطولة محمود بكري، سيرين خاص، صالح بكري، محمد كراكي، أحمد زغموري ومحمد عبد الرحمن، ومن تصوير فريدة مرزوق، ومونتاج نادية بن رشيد.

وتدور أحداث فيلم “علَم” حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل، يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ، وفي فيلم عَلَم يقدم محمود بكري دور تامر؛ مراهق فلسطيني يعيش حياة تقليدية هو وأصدقائه في المدرسة الثانوية حتى تظهر زميلتهم الجميلة ميساء. 

وفي سياق أخر، كشف  مركز السينما العربية عن إطلاق حملة 75 سنة من السينما الفلسطينية، والتي يلقي الضوء فيها على أهم الأفلام الفلسطينية وصناعها منذ عام 1946، عندما قدم المخرج صلاح الدين بدرخان فيلم "حلم ليلة" وعرضه في يافا والقدس، ويعد أول فيلم فلسطيني روائي طويل، وذلك ضمن أنشطة المركز في مهرجان كان السينمائي.