رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يعلن تحدي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

وجه كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان الفرنسى رسالة قوية بعد قيادة فريقه إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا أمس الثلاثاء، على حساب برشلونة فى ملعب "لويس كومبانيس".

تغلب باريس سان جيرمان على برشلونة 4-1 أمس، فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، ليتأهل إلى الدور نصف النهائى، رغم خسارته فى الذهاب 2-3.

وقال مبابي نجم باريس سان جيرمان فى تصريحات صحفية عقب المباراة: "أحلم بالفوز بدورى أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان".

وتعد رسالة مبابى تحديا لفريقه المستقبلى ريال مدريد الذى سينضم إليه الموسم المقبل، وتنتظره مباراة نارية أمام مان سيتى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، فى إياب الدور ربع النهائى من تشامبيونزليج.

وأضاف: "أنا فخور بوجودى فى باريس سان جيرمان منذ اليوم الأول، الأمر لا يتعلق بالأوقات الحلوة والمرة التي أمضيتها هنا، أشعر بالفخر لتمثيل هذا النادي الذي يدافع عن ألوان العاصمة الفرنسية، هذا الشيء يحمل مذاقا خاصا لأني نشأت هنا".

أكمل: "السعادة لا تسعنى الليلة، أمامنا خطوة أخرى قبل أن نصل إلى النهائي في ويمبلي لذلك نحن بحاجة إلى التحلي بالهدوء".

ويعد ريال مدريد الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ برصيد 14 لقبًا، فيما يبحث باريس سان جيرمان عن لقبه الأول من المسابقة القارية.

 

وضرب نادي باريس سان جيرمان موعدًا مع بوروسيا دورتموند في دور نصف النهائي بعد فوز الأخير على أتلتيكو مدريد.

ولا يزال حلم باريس سان جيرمان بالتتويج بدرع الأبطال لا يزال قائمًا، ويتسلح بخبرة المدرب لويس إنريكي الذي حقق اللقب سابقًا عام 2015 مع برشلونة، فضلًا عن رغبة كيليان مبابي في وداع مثالي قبل أن يرحل بنهاية عقده في يونيو المقبل.

ووفقًا لشبكة "أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم: بات رافينيا هو أول لاعب في برشلونة يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، بدوري أبطال أوروبا بمباراة ربع النهائي منذ نيمار في 2014-2015، أيضاً ضد باريس سان جيرمان.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

وتأهل برشلونة لربع نهائي دورى أبطال أوروبا على حساب نابولي بنتيجة 4-2، حيث تعادل الفريقان ذهابا 1-1 على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ثم فاز الفريق الكتالونى إيابا 3-1 على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

فيما صعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد الإسباني، بنتيجة 2-1، خلال مباراة الإياب على ملعب "أنويتا"، بعدما فاز نادى العاصمة الفرنسية ذهابا على ملعبه بثنائية نظيفة.