رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم دورتموند: لا مجال للخسارة من باريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

تغنى جوليان براندت متوسط ميدان بوروسيا دورتموند، بالمستوى الذي قدمه فريقه في التغلب على أتلتيكو مدريد (4-2)، مساء أمس الثلاثاء، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وقال براندت في تصريحات عقب المباراة: "هذا هو العام الخامس لي هنا والجماهير لم يسبق وأن خيبت أملنا، أمسيات مثل تلك بالطبع تكون خاصة، وهذا الموسم في دوري الأبطال بالتحديد خاص، حيث نقدم كرة قدم جيدة للغاية ونحظى بدعم الجماهير، ومن المرضي رؤية كل تلك الوجوه السعيدة"

 

وأضاف: "كانت مباراة رائعة لكل شخص ذهب إلى الملعب اليوم، قدمنا أداء رائعا في الشوط الأول، عدا الفرصة التي تحصل عليها موراتا والتي تمتعنا بالحظ خلالها، في الشوط الثاني احتجنا لبعض الوقت وسمحنا لهم بخلق الفرص والتسجيل، ولكن كان الرد استثنائيا من جانبنا".

وتابع: "كل اللاعبين قدموا مستوى مذهلا اليوم، وبشكل خاص مارسيل سابيتزر، الذي ترك تأثيرًا هائلًا، حصلت على تلك الجائزة (رجل المباراة) ولكن بالنسبة لي سابيتزر من يستحقها".

وبالنظر إلى مواجهة باريس سان جيرمان في نصف النهائي: "سبق وأن واجهناهم مرتين من قبل في دور المجموعات، خضنا مباراة سيئة في باريس سنتعلم منها، وتعادلنا هنا (1-1)، سنحاول تحقيق الانتصار، الآن نحن في نصف النهائي ولا مجال للخسارة".

أما عن أهدافه في الصيف: "شهر أبريل/ نيسان لم ينته بعد، لدينا مباراة قوية أمام ليفركوزن على ملعبنا يوم الأحد، ونريد الاعتماد على الجماهير ولا أشعر بالقلق...".

بوروسيا دورتموند يتأهل لنصف نهائي الأبطال على حساب أتليتكو مدريد

أطاح بوروسيا دورتموند الألماني بأتليتكو مدريد الإسباني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب عليه بنتيجة (4-2) في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء اليوم الثلاثاء، مستفيدا من خسارته ذهابا (2-1).

وسجل رباعية دورتموند جوليان براندت (34) وإيان ماتسين (39) ونيكلاس فولكروج (71) ومارسيل سابيتزر (74)، بينما سجل ثنائية أتلتيكو ماتس هوميلز بالخطأ في مرماه (49) وأنخيل كوريا (64)، ليتأهل الفريق الألماني لنصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم (2012- 2013).

 

أهدر دورتموند فرصة محققة لافتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية، بعد توغل من أديمي في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرسلا عرضية أرضية تجاه الخالي من الرقابة سابيتزر والذي تأخر كثيرا في التسديد أمام المرمى، لتصطدم تسديدته بدفاع أتلتيكو.

وأتى رد أتلتيكو بقوة في الدقيقة الخامسة بانفراد تام من موراتا مع الحارس كوبيل، ليحاول تسديد كرة ساقطة إلا أن كرته مرت بغرابة إلى جوار القائم.

وتبعه دي بول بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة السادسة، أمسك بها كوبيل.

وعاد دورتموند للمحاولة من جديد في الدقيقة 18، بتسديدة قوية من أديمي من داخل المنطقة، تصدى لها أوبلاك.

وبحث دورتموند عن المباغتة بتسديدة من خارج المنطقة عبر سابيتزر في الدقيقة 27، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 34، بعدما أرسل هوميلز بينية سحرية بخارج القدم داخل المنطقة، استلمها براندت وسدد كرة قوية لمست أصابع أوبلاك وسكنت الشباك.