رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية ألمانيا وبريطانيا يلتقيان رئيس إسرائيل لمناقشة الهجوم الإيراني

نشر
الأمصار

التقت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، في زيارتها السابعة لإسرائيل منذ أحداث 7 أكتوبر، ووفقًا لوزارة الخارجية الألمانية، كان وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون حاضرًا أيضا في الاجتماع الذي عقد في القدس يوم الأربعاء.

وأرادت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، أيضًا مقابلة نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس، وفقًا لصحيفة شبيجل، ومن المرجح أن تلعب المخاوف المتزايدة بشأن خطر التصعيد في الشرق الأوسط في حالة وقوع هجوم مضاد إسرائيلي قوي بعد الهجوم الإيراني الكبير في نهاية الأسبوع، دورا مركزيا في محادثاتهما.

ومن المرجح أيضًا أن تثير وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، الوضع الإنساني للسكان المدنيين الذين يعانون في قطاع غزة، ففي الأسابيع الأخيرة، دعت مرارا وتكرارا إسرائيل للسماح بإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة.

ويعتقد رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، أن إسرائيل سترد بحذر على الهجوم الإيراني، حيث قال شتاينماير اليوم الأربعاء في مناسبة أقيمت في قصر بلفيو إنه تحدث هاتفيا مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ ولم يكن لديه انطباع بأن القيادة السياسية في البلاد عازمة على قيادة هذا البلد إلى الهاوية.

ويفترض رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، الذي كان وزيراً لخارجية ألمانيا من عام 2005 إلى عام 2009، أن أولوية إسرائيل تظل هى الاحتفاظ بشركائها السنة في المنطقة وعدم خسارة أمريكا، ولذلك فهو يعتقد أن رد فعل إسرائيل سيكون مختلفا عما هو متوقع في وسائل الإعلام.

فيما دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إلى رد مدروس على الهجوم الإيراني خلال زيارته لإسرائيل.

وقال السياسي المحافظ للصحفيين، إنه من الواضح أن الإسرائيليين هم من يتخذون القرار بشأن مسار عملهم، مضيفا: نأمل أن يفعلوا ذلك بطريقة تؤدي إلى أقل قدر ممكن من التصعيد، ويجب على إسرائيل أن تتصرف بذكاء وقسوة.

وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك

وزيرة خارجية ألمانيا تزور تل أبيب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

قالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، إنها ستسافر إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، للصحفيين اليوم الثلاثاء، بعد محادثة مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي في برلين: سنتحدث عن كيفية منع المزيد من التصعيد مع المزيد والمزيد من العنف.

كما أعلنت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، أنها سيقوم بحملة من أجل توسيع كبير في توصيل المساعدات إلى قطاع غزة.

ألمانيا تعتزم إرسال نظام دفاع جوي إضافي من طراز باتريوت إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الفيدرالية في ألمانيا، اليوم السبت، عزم برلين تسليم أوكرانيا نظام دفاع جوي إضافي من طراز باتريوت على الفور.

جاء ذلك فى منشور صدر عن وزارة الدفاع في ألمانيا عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم"الأوكرانية الرسمية؛حيث ذكر:"أن ألمانيا ستسلم على الفور نظام باتريوت آخر إلى أوكرانيا لصد الضربات الجوية الروسية، هذا بالإضافة إلى أنظمة الدفاع الجوى التى تم تسليمها بالفعل ومن المقرر تسليمها".

وقال وزير الدفاع في ألمانيا، بوريس بيستوريوس، مؤخرًا إن الحكومة الألمانية قررت، بسبب زيادة الضربات الجوية الروسية ضد أوكرانيا، تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية .

وأشار وزير الدفاع في ألمانيا، إلى أن الهجمات الروسية من الجو مستمرة وتشكل تهديدا لحياة الإنسان ووجود البنية التحتية، فضلا عن القدرة القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية.. حسبما نقلت "يوكرين فورم".