رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم 17 أبريل 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر مناطق الشمال الشرقي برياح شمالية غربية نشطة السرعة اليوم الأربعاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز ميل الطقس للاعتدال على باقي مناطق البلاد.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية شرقية فشرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية وتسجل زيادة غدا على مناطق الدواخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة وتقل سرعتها غدا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية وتسجل زيادة تدريجية غدا على مناطق الخليج.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون جنوبية شرقية فجنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه غدا خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و31 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية من الغد على معظم المناطق.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية شرقية فشرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

وفي سياق اخر، أفاد مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، بتلقيه بلاغات من سكان المرج حول شعورهم بهزة أرضية خفيفة فجر، الاثنين.

وأوضح مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، أنه لم يتمكن من تحديد مكان وزمن وقوة الهزة بدقة بسبب توقف محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في ليبيا منذ سنوات.

وأشار مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، إلى أن الهزة لم تسجلها أيضا المراصد العالمية القريبة، مرجحا أنها وقعت داخل الأراضي الليبية وبقوة ضعيفة.

في المقابل، أعلن موقع "فولكانو ديسكفري" المتخصص في رصد الزلازل والبراكين عن وقوع زلزال بقوة 3.1 درجة شرق البحر الأبيض المتوسط، على بعد 72 كم من الساحل الليبي، في نفس توقيت الهزة التي شعر بها سكان المرج.

وأضاف الموقع الألماني، أن أقرب مدينة من مركز الزلزال هى مدينة المرج في ليبيا، على بعد 93 كم جنوبا.

يذكر أن ليبيا شهدت زلزالا بقوة 4.0 درجة في أبريل العام الماضي، وسجلت المرج زلزالا يعتبر الأقوى في تاريخ ليبيا الحديث بقوة 5.3 درجة عام 1963.