رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار رعدية بدءاً من الأسبوع المقبل

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن "حالة الطقس ليوم الخميس سيكون الجو فيها صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسىطى والجنوبية، ومقاربة في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق".

وأضاف البيان، أن "الطقس سيكون يوم الجمعة على العموم صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، ترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وأشار بيان هيئة الأنواء الجوية في العراق، إلى أن "السبت المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم  السابق".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس  غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة تكون رعدية أحياناً ، ودرجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وفي سياق آخر، ، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف “هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة”.