رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين: الولايات المتحدة أكبر مصدر للهجمات الإلكترونية في العالم

نشر
الأمصار

حث المركز الوطني الصيني للاستجابة لطوارئ فيروسات أجهزة الحاسوب، الولايات المتحدة الأمريكية، على الوقف الفوري عن الهجمات الإلكترونية، في تقرير بعنوان «إعصار فولت».

 

 

ويعرض التقرير تذرع وكالات الاستخبارات الأمريكية بما يسمى «تهديد الهجمات الإلكترونية الصينية» التي لا حقيقة لها سوى تشويه سمعة الصين، حسبما ذكر التقرير.

 

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، إن بعض الأشخاص في الولايات المتحدة يستخدمون تتبع الهجمات الإلكترونية كأداة لقمع الصين.

 

وأضاف إن هناك دلائل على أنه من أجل الحصول على المزيد من إنفاق ميزانية الكونجرس والعقود الحكومية، يتعاون مجتمع الاستخبارات الأمريكي وشركات الأمن الإلكتروني سرا لتجميع أدلة زائفة ونشر معلومات مضللة حول ما يسمى دعم الحكومة الصينية للهجمات الإلكترونية ضد الولايات المتحدة.

 

وقال لين «لا يخفى سرا أن الولايات المتحدة هى أكبر مصدر للهجمات الإلكترونية في العالم وأكبر تهديد للأمن الإلكتروني».

 

وأشار إلى أن البعض في الولايات المتحدة يستخدمون تتبع مصدر الهجمات الإلكترونية كأداة لضرب الصين وتلفيق التهم لها، زاعمين أن الولايات المتحدة هي الضحية بينما هي على العكس من ذلك، ويعملون على تسييس قضايا الأمن الإلكتروني، مضيفا أن أفعالهم تلحق الضرر بالحقوق والمصالح المشروعة للصين.

 

واشنطن: الصين تدعم آلة الحرب الروسية في أوكرانيا


اتهم مسؤولون أميركيون بارزون، الصين بأنها تدعم المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا بمساعدة موسكو في بناء أكبر حشد للعتاد العسكري منذ الحقبة السوفيتية وتزويدها بتكنولوجيا طائرات مسيرة وصواريخ وتصوير بالأقمار الاصطناعية وآلات.

 

وقالت السفارة الصينية في الولايات المتحدة إنها لم تقدم أسلحة لأي طرف، مضيفة أنها "ليست منتجة أو طرفا في الأزمة الأوكرانية".

 

 

وقال المسؤولون الذين اشترطوا عدم الكشف عن أسمائهم إن الرئيس الأميركي جو بايدن أثار القضية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في مكالمتهما الهاتفية في الآونة الأخيرة وأضافوا أن القضية محل نقاش مع حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا وحول العالم.

 

الصين تحتج رسميًا على تحركات اليابان ضدها في الولايات المتحدة


قدمت الصين احتجاجا رسميا جادا إلى اليابان، الجمعة، بشأن تحركات طوكيو ضدها في الولايات المتحدة الأمريكية، ودعت اليابان إلى التوقف عن التدخل في شؤونها الداخلية لتجنب إلحاق ضرر أكبر بالعلاقات الصينية- اليابانية.

احتجاج صيني ضد اليابان

وقد استدعى "ليو جين سونج"، المدير العام لإدارة الشؤون الآسيوية بوزارة الخارجية الصينية، استدعى الوزير المفوض لسفارة اليابان لدى الصين "يوكوتشي أكيرا" لتقديم احتجاج رسمي جاد والتعبير عن الشواغل الجدية والاستياء الشديد إزاء "التحركات السلبية" لليابان خلال القمة اليابانية- الأمريكية فى واشنطن وخلال القمة الثلاثية بين الولايات المتحدة واليابان والفلبين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).