رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية تعود للعصر السومري من متحف المتروبوليتان بنيويورك

نشر
الأمصار

تسلم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قطعة أثرية رافدينية تعود للعصر السومري من متحف المتروبوليتان في نيويورك.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تسلّم قطعة أثرية رافدينية تعود إلى العصر السومري من متحف المتروبوليتان في نيويورك".

العثور على 64 قطعة أثرية في النجف الأشرف

وكانت أعلنت مديرية شرطة حماية الآثار في العراق، اليوم الأربعاء، العثور على 64 قطعة أثرية في النجف الأشرف.

 

 

وقالت المديرية في بيان: إنه" حرصاً على الإرث الحضاري والثقافي في البلاد، قامت مديرية شرطة حماية الآثار والتراث/ قسم آثار وتراث النجف الأشرف بالعثور على (64) قطعة أثرية".

وأضافت، أنه" تم إرسال دورية من القسم أعلاه وبالاشتراك مع مفتشية آثار وتراث المحافظة، واستناداً إلى قانون رقم (55) لسنة 2002 جرى تسلم وتوثيق القطع الأثرية من المواطنين أصوليا من قبل المفتشية والبالغ عددها (64) قطعة".

العراق.. نوري المالكي يستقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد بافل طالباني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية والامنية ، وتداعيات استهداف مطار عربد الجوي في محافظة السليمانية .

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون استنكاره الشديد للحادث الذي حصل امس معتبرا هذا الاعتداء فيه تجاوز صارخ على سيادة العراق ، داعيا دول الجوار الى احترام سيادة العراق والابتعاد عن استخدام منهج القوة في حل المشاكل العالقة ، مشيرا الى اهمية استمرار الجهود والمساعي الوطنية من آجل استتباب الاستقرار وتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات .

بدوره ثمن السيد بافل طالباني مواقف السيد نوري المالكي الداعمة لحل المشاكل القائمة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عبر الحوار ، وماتم مؤخرا من اتفاق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان حول رواتب الموظفين في الاقليم ، قائلا سياستنا واضحة وهدفنا تقديم الخدمات، وفي سبيل ذلك عملنا منذ البداية لحل المشكلات وكان هدفنا أن يكون الدستور أساسا لحل المشكلات ، مضيفا ان التنسيق والعمل المشترك عامل الاستقرار وبناء مستقبل جدير بشعبنا العراقي .