رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد ضرورة إسراع شركة "ستيلر إنيرجي" بإنجاز أعمالها في العراق

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة إسراع شركة ستيلر إنيرجي الأمريكية بإنجاز أعمالها في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وفد شركة (ستيلر إنيرجي) الأمريكية، برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة بيتر جبسون".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع الشركة في قطاع الكهرباء، واستعراض سير تنفيذ مشاريع الشركة التي يجري تنفيذها في العراق".

وشدد السوداني، على "ضرورة إسراع الشركة في إنجاز أعمال المشاريع المتعاقَد عليها مع وزارة الكهرباء، وهما مشروعا الدورة المركبة في محطتي كهرباء كركوك ومدينة الصدر".

من جانبه، أكد جبسون "استعداد الشركة للإسراع في إنجاز المشاريع المذكورة، والدخول في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتنوعة، والعمل على إدخال منظومات التقليل من انبعاثات الكربون".

العراق.. عمار الحكيم يلتقي سفير أستراليا ببغداد ويؤكد دعمه زيارة السوداني لواشنطن

جدد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق، السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، دعمه لزيارة رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 رئيس تيار الحكمة في العراق يلتقي بالسفير الاسترالي الجديد

التقى رئيس تيار الحكمة في العراق، اليوم الثلاثاء، بالسفير الاسترالي الجديد في بغداد جلين ميلز، وعبرنا عن أمنياتنا بالتوفيق لسعادته في رئاسة بعثة بلاده الدبلوماسية في العراق، كما تبادلنا وجهات النظر حول تطوير العلاقات بين العراق واستراليا.

 

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "رحبنا برغبة الشركات الاسترالية لدخول العراق والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في مجالات عدة".
وأضاف السيد الحكيم: "نجدد دعمنا لزيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن وأعربنا عن أملنا بأن تحقق الزيارة النتائج المرجوة منها، فيما أكدنا أهمية استقرار العراق لأمن واستقرار وسلامة المنطقة" .

وتابع: "نجدد الدعوة أيضاً لوقف إطلاق النار في غزة، وضرورة إغاثة النازحين وادخال المساعدات، وإعادة إعمار المدينة، داعياً "المجتمع الدولي لإنهاء حالة ازدواجية المعايير في التعامل مع الواقع المأساوي والكارثي في غزة".

ومن جانبه، أعلن مجلس النواب في العراق، اليوم الاثنين، عن دعمه لزيارة رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة، داعيا الى التأكيد على استكمال تنفيذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي.

زيارة رئيس وزراء العراق:

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان مجلس النواب في العراق وممثلو الشعب ينظرون بثقة عالية الى الوفد العراقي رفيع المستوى الذي يزور الولايات المتحدة هذه الايام برئاسة  رئيس مجلس وزراء العراق.

وأضافت ان مجلس النواب في العراق يؤكد دعمه للجهود الحكومية التي تسعى الى تحقيق مصالح الشعب وسيادته وازدهاره، داعيا الوفد العراقي الى التأكيد على استكمال تنفيذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي التي صوت عليها مجلس النواب قبل 13 سنة، خصوصا في مجالات التنمية والتبادل العلمي والاستثمارات والطاقة.

واعرب المجلس عن امله ان يتلمس الشعب العراقي نتائج ايجابية تزيد من وتيرة الامن والازدهار.

أعلن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن العمل على دراسة لتأسيس دائرة لشؤون المغتربين، وذلك خلال تواجده في زيارة إلى واشنطن.