رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا

نشر
الأمصار

أكد رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق جورج ألفريد كي زيربو، اليوم الثلاثاء، أن اللقاح المضاد لمرض الحصبة الذي تستخدمه وزارة الصحة العراقية خلال حملتها لتقليح تلاميذ المدارس آمن ومعتمد من قبل المنظمة.

وأكد كي زيربو في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "دعم بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق للخطة الوطنية للنظام الصحي التي تتبناها وزارة الصحة، من خلال اعتماد اللقاحات لبناء مجتمع متعافٍ صحيا".

وأشار إلى "قيام منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة وشركاء آخرين بتنفيذ حملة لقاحات في المدارس ضد مرض الحصبة"، منبها، أن "الحملة تأتي على خلفية الزيادة في أعداد المصابين بمرض الحصبة".

وأكد رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق، أن "اللقاح الذي تم استخدامه في عملية التطعيم آمن ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية"، داعيا، "الأهالي إلى تلقيح أبنائهم لتجنيبهم مضاعفات مرض الحصبة الذي يؤثر على السمع فضلا عن تأثيراته المستقبلية".

وأطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية، الأحد الماضي، حملة لتقليح 7 ملايين تلميذ وتلميذة في مدارس العراق ورياض الأطفال في بغداد والمحافظات ومن ضمنها إقليم كردستان.

العراق.. مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية للمتقدمين 

أوضح رئيس مجلس الخدمة الاتحادي بالعراق محمود التميمي، اليوم الثلاثاء، إجراءات المجلس بشأن عملية التقاطع الوظيفي للمتقدمين من الأوائل وحملة الشهادات وغيرهم من الفئات والهدف منه، فيما حدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية للمتقدمين.

وقال التميمي، إن "التقاطع الوظيفي الذي تم إجراؤه من قبل ديوان الرقابة المالية، وتوزيع الدرجات الوظيفية، جاء بناء على الاحتياج الحقيقي الذي ورد الى المجلس من المؤسسات الحكومية، بإعداد وانواع الدرجات الوظيفية والتحصيلات الدراسية التي تحتاجها المؤسسات الحكومية".

وأضاف التميمي، أن "المجلس سيباشر بإجراءات توزيع الدرجات للمتقدمين بعد غلق الاستمارة الالكترونية في 18 نيسان الجاري، حيث سيتم جمع البيانات وتحليلها وإعطاء كل ذي حق حقه، الذي يضمن ذهاب الدرجة الى مستحقيها".

وتابع التميمي: أن "الوجبات الأخرى من التعيينات، تعتمد على ما يرد من درجات مستحدثة في قانون الموازنة، ونحن مستعدون لتنفيذ ما يرد في بنود الموازنة".

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الخدمة الوطنية تخطو نحو البناء الاقتصادي والإصلاح الشامل.

وقال السوداني حسب بيان لمكتبه الاعلامي :"يعود علينا نيسان من عامنا هذا، والعراق يستعيد عافيته وانطلاقه الحضاري التاريخي، وينعم بالأمن والاستقرار، ماضياً في التنمية والإعمار. وهي مكاسب تحققت عبر مسيرة طويلة من التضحية، والصبر، والجهاد ضد الطغيان، دفع فيها شعبنا أرواحاً غالية، وقوافل الشهداء من خيرة الرجال والنساء".