رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة النقل العراقية تصدر توضيحًا حول مقطع فيديو متداول بمدرج مطار بغداد

نشر
 مطار بغداد
مطار بغداد

أصدرت وزارة النقل في العراق، اليوم الاثنين، توضيحاً حول مقطع فيديو متداول في مدرج مطار بغداد الدولي خلال الساعات القليلة الماضية.

بيان عاجل من وزارة النقل في العراق:

وأشارت وزارة النقل في العراق، الى أن هناك استمرار في عملية تطوير مطارات العراق خلال الفترة الحالية، وذلك حسبما جاء في تصريحات المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد متحدث وزارة النقل العراقية، على أن مقطع فيديو انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مجموعة من الكلاب السائبة في مدرج مطار بغداد الدولي، موضحًا أن هذا المقطع قديم جداً ويعود لعام 2022.

وتابع: "وجرت إعادة تداوله مرة أخرى بهدف الإساءة للتطور الحاصل في مطارات العراق ومطار بغداد بالتحديد ولما يشهده المطار من حملة لإعادة ترتيب أوراق المطار والقضاء على الفاسدين".

وأضاف أن "خطة الوزارة مستمرة في عملية تطوير مطارات العراق"، مشيراً الى "وضع خطتين لتطوير مطار بغداد وهما آنية وشاملة"، مبينًا أن هذا الموضوع لن يثني وزارة النقل عن الاستمرار في عملية تأهيل المطار والقضاء على الفساد وإعادة الأمور الى نصابها.

وكان أعلن وزير النقل في العراق، رزاق السعداوي، اغلاق الاجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية.

 حركة الملاحة الجوية

وقال السعداوي لوكالة الانباء العراقية (واع)، أنه تم اغلاق الاجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية.

وفي نفس السياق، أعلنت هيئة الطيران المدني في الأردن، عن تأثر حركة الطيران نتيجة تشويش طال نظام "جي بي أس" ما أدى لاستخدام أنظمة بديلة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".
 هيئة الطيران المدني في الأردن:

وشددت هيئة الطيران المدني الأردنية، على أن حركة الملاحة مستمرة بشكل اعتيادي عقب استخدام أنظمة بديلة عن "جي بي أس".

وأوضحت هيئة تنظيم الطيران الأردن، أن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام حركة الطائرات بشكل مؤقت ابتداء من الليلة، موضحة أن إغلاق أجواء المملكة يستمر عدة ساعات وسيتم تحديث القرار حسب التطورات.

وكان أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن بدأ الهجوم بمسيرات على إسرائيل، قائلًا:"بدأنا عملية بمسيّرات وصواريخ ردا على هجوم إسرائيل على قنصليتنا".

وكان قد أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه سيحاول منع وصول المسيرات الإيرانية إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن قوات الجيش سنتعامل مع المسيرات الإيرانية فور وصولها منبها إلى أن الدفاع لن يكون 100%.