رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع ميجيل جوتيريز

نشر
الأمصار

أفادت تقارير صحفية ألمانية أن نادى بايرن ميونخ بدأ التفكير فى مرحلة ما بعد الظهير الأيسر الكندى ألفونسو ديفيز، المحتمل رحيله خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

ويقترب ديفيز من الإنتقال إلى نادى العاصمة الإسبانية ريال مدريد، لدعم قائمة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى الذى يعانى الأمرين من تلك الجبهة منذ رحيل البرازيلى مارسيلو عن النادى.

ويستهدف نادى بايرن ميونيخ التعاقد مع الظهير السابق لنادى ريال مدريد ميجيل جوتيريز، الذى يتألق فى الوقت الحالى مع فريق جيرونا فى الدورى الإسبانى.

عامل حاسم يُرجح كفة بايرن ميونخ فى سباق جوتيريز

وبحسب تقرير نشره موقع فوتبول إسبانيا فإن بايرن ميونيخ يُخطط لتقديم عرضٍ فى الصيف من أجل التعاقد مع جوتيريز.

وكانت تقارير إسبانية قد أشارت إلى أن ريال مدريد يرغب فى استعادة جوتيريز، ولكن بايرن ميونيخ سيمنح النجم الشاب فرصة أكبر للمُنافسة على مكانٍ أساسي فى تشكيلة الفريق.

ويأتي تفكير بايرن ميونيخ فى التعاقد مع ظهير أيسر جديد بسبب اقتراب الظهير الحالى ألفونسو ديفيز من الرحيل، وتُشير كُل المُعطيات إلى أنه سينتقل إلى ريال مدريد.

ويبلغ جوتيريز من العُمر 22 سنة، ويجيد اللعب فى مركز الظهير الأيسر، وينتهى تعاقده مع جيرونا في يونيو 2027.

وكان جوتيريز قد انتقل إلى جيرونا فى أغسطس 2022 قادمًا من ريال مدريد، ومنذ ذلك الحين لعب 70 مُباراة فى كافة المُسابقات، سجل فيهم 3 أهداف، وصنع 10 أهداف لزملائه.

«ألونسو» يتحدث عن فوز باير ليفركوزن بلقبه الأول في الدوري الألماني

صرح الإسباني «تشابي ألونسو»، المدير الفني لنادي «باير ليفركوزن»، بأن فوز فريقه بلقبه الأول في الدوري الألماني «بوندزليجا» أمر إيجابي للكرة الألمانية، بعد هيمنة «بايرن ميونخ» على اللقب في المواسم الـ11 الماضية.

وقال ألونسو لمنصة "دي إيه زد إن" بعد اكتساح فيردر بريمن 5 -0 مساء الأحد: "سعيد من أجل الجميع".

وأضاف: "ربما هو أمر صحي للبوندزليجا والكرة الألمانية أن تفوز فرق أخرى، علينا الاستمتاع بالأمر، إنها لحظة مثالية، الآن هو وقت الاحتفال، اليوم نستحق ذلك".

ويلتقي ليفركوزن مع وست هام يونايتد الإنجليزي الخميس المقبل في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي، بعد فوزه ذهابا بهدفين دون رد، كما يلاقي كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا يوم 25 مايو المقبل، لكن ألونسو يريد أن يحتفل فريقه أولا بلقب بوندزليجا.

وتابع ألونسو: "يمكننا التركيز على مواجهة وست هام قريبا، لكن ليس الليلة، الأسبوع المقبل شأن آخر".

وختم ألونسو تصريحاته قائلا: "في الموسم الحالي ما زالت لدينا أهداف كبرى، إنها مكانة رائعة بالنسبة لي، شعوري لا يوصف".