رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيليجرينى يتحدث عن فترته مع السيتي ورأيه في بيب جوارديولا

نشر
الأمصار

تحدث المدير الفنى المخضرم، التشيلى مانويل بيليجرينى مدرب ريال مدريد السابق والحالى لمواطنه ريال بيتيس فى الدورى الإسبانى "الليجا" عن الكثير من الأمور المتعلقة بالتدريب ورحلته فى الملاعب.

وكشف بيليجرينى، خلال تصريحاته التى أطلقها عبر برنامج "رقم 10" الذى يقدمه الإعلامى كريم رمزى على القناة الأولى، عن رأيه عن فترته الأنجح على الإطلاق مع مانشستر سيتى الإنجليزى وتتويجه بالبريميرليج وقيادة أكبر وأفضل نادى فى العالم ريال مدريد الإسبانى.

وكل ما يلى على لسان المدرب التشيلى المخضرم

بدأ بيليجرينى بالحديث عن مسيرته كلاعب قائلًا: "عندما انتهت مسيرتى كلاعب لم أكن أريد أن تنتهى نهائيًا مع كرة القدم فبعد الاعتزال قمت بالحصول على العديد من الدورات التدريبية قبل الدخول لعالم التدريب وهو أفضل قرار اتخذته فى حياتى".

وعن تولى تدريب ريال بيتيس أضاف: "هذا هو موسمى الرابع مع ريال بيتيس وتقييمى إيجابى لهذه التجربة الحالية، فريقى يتطور بشكل كبير واستطعنا أن نكون فريقا تنافسيا وطموحنا مستمر رغم الصعوبات التى نواجهها هذا الموسم".

وكشف المدرب التشيلى عن تلقيه عروضا من الأرجنتين وتشيلي وأندية فى الدورى السعودى وكان لدى شرط جزائى فى عقدى ولكننى لم لكن أريد الرحيل مع بيتيس فهو فى مرحلة تطور.

وعن الفترة الأنجح فى مسيرته التدريبية فى إنجلترا قال: "فترتى مع مانشستر سيتى كانت رائعة للغاية وحققت خلالها لقب الدورى الانجليزى ولقب الكأس فى اول موسم لى كان إنجازًا وأمر إيجابى مع أقوى نادى في العالم وأفضل دورى كرة قدم، وكانت ممكن أن تكون تجربتى أكثر من ٣ سنوات مع السيتزنز لكن في المجمل سعيد بهذه التجربة، ولم أشعر بالغضب بعد إعلان إدارة النادى تعيين جوارديولا بعد رحيلى عنهم بسبب صراحة المسئولين معى قبل هذه الخطوة، وبيب مدرب كبير".

يذكر أن بيب جوارديولا هو المدرب الأول فى تاريخ مانشستر سيتى الذى يحقق الثلاثية التاريخية الموسم الماضى بعدما فاز بلقب البريميرليج وكأس إنجلترا ودورى أبطال أوروبا.