رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الكهرباء تبدأ اليوم تطبيق خطة تخفيف الأحمال

نشر
الأمصار

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الإثنين، تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء عقب انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بجداول تخفيف الأحمال لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

 

 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء والتي كان يتم العمل بها قبل وقف تخفيف الأحمال بشهر رمضان من الفترة من 11 صباحًا حتى الـ5 مساء.

 

وأضافت المصادر أن خطة تخفيف الأحمال استثنت محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والساحل الشمالي والعلمين الجديدة بالإضافة إلى الأماكن الاستراتيجية وأقسام الشرطة والمستشفيات والمناطق الحيوية والوزارات المختلفة وغيرها من المناطق الواقعة على محولات تغذية في المناطق السكنية.

 

وأشارت المصادر أنه تم عقد اجتماعات موسعة خلال الفترة الماضية بين مسئولي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية لمناقشة توفير إمدادات الوقود المستخدم في تشغيل محطات توليد الكهرباء.

 

 

وأوضحت المصادر إلي أن وزارة البترول ما زالت تؤمن الاحتياجات الحالية لمحطات إنتاج الكهرباء من المازوت والغاز، وهي تختلف من يوم لآخر على حسب الاستهلاك، وتتراوح بين 11 و13 ألف طن مازوت ومن 92 إلى 96 مليون متر مكعب غاز، وأنه سيتم وضع خطة لتوفير الإمدادات اللازمة من الوقود وفقًا لتوقعات الاستهلاك اليومي للكهرباء في أشهر الصيف والتي تشهد زيادة في الأحمال.

 

مصر.. 15 مليون سيدة تلقين خدمات المتابعة الدورية ضمن دعم صحة المرأة


كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، أنه تم استقبال 48 مليونًا و400 ألف زيارة من السيدات، لتلقي خدمات الفحص والتوعية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ إطلاقها في شهر يوليو عام 2019 وحتى نهاية شهر مارس الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، وفقا لما نشره مركز معلومات مجلس الوزراء أن إجمالي عدد الزيارات ينقسم إلى 21 مليونًا و632 ألفًا و413 زيارة لأول مرة، و15 مليونًا و864 ألفًا و979 زيارة دورية، و10 ملايين، و903 آلاف و41 زيارة عارضة.

 

الرئيس السيسي يصدق على إصدار قانون رعاية حقوق المسنين


صدّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 19 لسنة 2024 بإصدار قانون رعاية حقوق المسنين، الذي وافق عليه مجلس النواب.

ومن أهم أهداف القانون حماية ورعاية حقوق المسنين وضمان تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والصحية والاقتصادية والثقافية والترفيهية وغيرها وتمتع المسنين بجميع الحقوق الواردة بالاتفاقيات والمواثيق الدولية المنظمة لحقوق المسنين، مع تمتعهم بكافة الحقوق الواردة فى هذا القانون وأى قانون آخر ورفع الوعى المجتمعى بحقوق المسنين وتوفير سبل الاتاحة لهم و تمكينهم من المشاركة فى تسيير الشئون العامة وصياغة السياسات والبرامج الخاصة بشئونهم وتيسير تعاملات المسنين مع الجهات الحكومية وغير الحكومية على أن يكون هناك نافذة تُخصص لحصولهم على الخدمات دون مزاحمة مع غيرهم.