رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كواليس الاتصال الهاتفي بين الرئيس الإماراتي وأمير قطر

نشر
محمد بن زايد و تميم
محمد بن زايد و تميم بن حمد

بحث الرئيس الإماراتي« الشيخ محمد بن زايد آل نهيان»، خلال اتصال هاتفي، بالأمير القطري «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني»، التطورات في الشرق الأوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

واستعرض الجانبان تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأكدا أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني إضافة إلى تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وشدد الجانبان على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة إلى جانب إيجاد أفق سياسي للسلام العادل والشامل والدائم على أساس "حل الدولتين" والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

وشددا على ضرورة خفض كافة أشكال التصعيد وتجنب توسعة رقعة الصراع في المنطقة، إضافة إلى أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وصولا إلى تحقيق حل دائم ونهائي للقضية الفلسطينية بما يحقق سلاما دائما وشاملا في المنطقة.

أمير قطر يتسلم أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لدى الدولة

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لدى الدولة، وذلك في مكتبه بقصر لوسيل.

فقد تسلم سموه أوراق اعتماد كل من سعادة السيد أشرف خوجاييف سفير جمهورية أوزبكستان، وسعادة السيد محمد نور الدين سفير جمهورية كينيا، وسعادة السيد اجانق موييك اجانق تونقباي سفير جمهورية جنوب السودان، وسعادة السيد أحمد تيجان فضل الدين سفير جمهورية سيراليون، وسعادة السيد محمد الأمين سلمان سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقد رحب سمو الأمير بالسفراء الجدد متمنياً لهم التوفيق في مهامهم، وللعلاقات بين دولة قطر ودولهم مزيداً من التطور والنماء.

أمير قطر يتحدث عن «سباق مع الزمن» لإطلاق سراح الرهائن في غزة

تحدث أمير قطر «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني»، عن سباق مع الزمن لتأمين إطلاق سراح الرهائن كجزء من الدفع الدبلوماسي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، الأربعاء.