رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يبحث هاتفياً مع وليّ العهد السعودي تطورات الأوضاع في المنطقة

نشر
السوداني
السوداني

بحث رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، مساء الأحد، هاتفياً، مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة.

 

السوداني في مكالمة هاتفية مع ولي عهد السعودية 

وتم مناقشة في مكالمة هاتفية بين السوداني والأمير محمد بن سلمان، مجمل انعكاساتها على الاستقرار الإقليمي والدولي.

وشهد الاتصال تبادل وجهات النظر، والبحث المشترك في سبل تجنيب المنطقة اتساع الصراع، والجهود المبذولة لدفع مخاطر التصعيد، إذ اتفق الجانبان على أهمية بذل ما يلزم من خطوات لمنع تفاقم الأوضاع، وضرورة وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني في غزّة.

أعلنت وزارة التخطيط في العراق، توقيع 12 مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية لمشاريع استثمارية نوعية، وذلك في خبر نشرته وكالة الأنباء العراقية.

توقيع اتفاق بين وزارة التخطيط في العراق مع السعودية
وذكر بيان لوزارة التخطيط في العراق، أنه برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم وقع العراق والمملكة العربية السعودية، مذكرات تفاهم مع 12 شركة سعودية بهدف تعزيز التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية النوعية.

وأضاف أن مذكرات التفاهم الموقعة مع 12 شركة سعودية ، مع صندوق العراق للتنمية، جاءت بهدف تعزيز التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية النوعية في العراق.


وكانت السعودية وقّعت مع العراق، في (كانون الأول) الماضي، اتفاقية شراكة في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص، وذلك في إطار سعي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

بيان عاجل من وزارة التجارة في العراق

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التجارة في العراق،  الجمعة، على تطلع الحكومة للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، خاصة بعد تسمية ممثل السعودية في المنظمة صقر المقبل بإدارة ملف انضمام العراق.
 

تحركات العراق للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية

وأشارت وزارة التجارة في العراق، إلى أن زيارته الأخيرة إلى بغداد ساهمت بمعالجة عدد من الملفات المهمة، موضحة أن العراق انضم كمراقب في منظمة التجارة العالمية منذ عام 2004، وحتى عام 2023 واجه هذا الانضمام مشاكل وتحديات كثيرة آخرها هو عدم دفع مستحقات الانضمام لمنظمة المراقب.