رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا اليوم الأحد 14 أبريل 2024

نشر
الأمصار

استمرار انهيار الدينار في ليبيا، أمام الدولار، في السوق الموازي، بعد قرار فرض ضريبة على سعر الصرف، ليسجل سعر الدولار الواحد، اليوم الأحد، 7,41 دينارًا.

وفي وقت سابق، قال الخبير الاقتصادي عطية الفيتوري، إن «عدم فتح الاعتمادات المصرفية هو السبب في ارتفاع سعر الدولار أمام الدينار الليبي في السوق الموازية».

وأضاف في منشور سابق على صفحته بموقع «فيسبوك»، أن الموردين يلجؤون لشراء قيمة وارداتهم من السوق الموازية، حيث لا توجد لديهم جهة أخرى للحصول على حاجتهم من العملات الأجنبية.

أسعار العملات في ليبيا مقابل الدينار في السوق السوداء

نستعرض من خلال التعاملات أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا مقابل الدينار الليبي اليوم الأحد 14 أبريل 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تعاملات السوق السوداء.

وسجلت أخر أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك في ليبيا، خلال أخر تحديث للأسعار من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:

- الدولار: 7.40 طرابلس - 7.40 زليتن - 7.41 بنغازي.

- اليورو 7.70 دينار.

- الباوند بـ8.80 دينار.

- تحويل الدولار لتركيا 7.33 دينار.

- الدولار حوالة دبي: كاش دبي بـ7.35 دينار.

- الدينار التونسي 2.20 دينار.

- الليرة التركية 0.24 دينار.

- الجنيه المصري 0.15 دينار.

- الدينار الأردني 10.50 دينار.

- فضة كسر بـ4.50 دينار.

- كسر ذهب 18 بـ406.0 دينار.

- كسر ذهب 21 بـ473.66 دينار.

- الذهب المسبوك بـ411.5 للجرام.

- الدولار بشيك التجارة والتنمية= 7.70دينار (سعر سابق).

- الدولار بشيك الجمهورية = 7.51 دينار.

- الدولار بشيك الوحدة= 7.60 دينار.

أمطار وأجواء متقلبة.. حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 14 أبريل 2024

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد 14 أبريل 2024، أنه لا تزال الأجواء متقلبة على أغلب مناطق غرب ليبيا مع رياح نشطة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تسبب الرياح في إثارة الأتربة والرمال و هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق، بينما يبقى الطقس مستقر على مناطق شرق ليبيا.

وتتكاثر السحب أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الغد على المناطق الممتدة من راس جدير إلى الزاوية ويوم الثلاثاء على باقي المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الغد على المناطق الممتدة من راس جدير إلى الزاوية ويوم الثلاثاء على باقي المناطق.

الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة قد تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60/كم في الساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول مساء الثلاثاء إلى غربية فشمالية غربية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (21–28)مْ، تصل إلى ( 35 )مْ علي القريات و أبونجيم وتسجل ارتفاع يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب.

الرياح: شرقية إلى شمالية شرقية على أغلب المناطق بينما تكون شمالية إلى شمالية غربية على أقصى الساحل الشرقي معتدلة السرعة تنشط اليوم على بنغازي

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (32–34)مْ على الخليج وبنغازي، وما بين( 23-28 )مْ على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: قليلة السحب.

الرياح: ، جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (33–37) مْ ، ولاتتجاوز (27)مْ على غدامس.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.

الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30–34)مْ، وتسجل ارتفاع يوم الثلاثاء.