رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انهيار أجزاء من عقار وإنقاذ أسرة من داخله بميت عقبة

نشر
العقار المنهار
العقار المنهار

انهارت أجزاء من عقار مكون من 3 طوابق في منطقة ميت عقبة  في مصر فوق قاطنيه، وأنقذت العناية الإلهية أسرة كانت تقيم داخله، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأمر اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية بإخطار النيابة التى تولت التحقيق.


كانت غرفة عمليات الجيزة قد تلقت بلاغًا بانهيار أجزاء من عقار في منطقة ميت عقبة بالعجوزة، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري.

العقار المنهار

وتبين أن العقار موجود بحارة مرسي جاد، وأنه خالى من السكان إلا أسرة واحدة تقطن في الطابق الأول بعد الأرضي، وتم إنقاذهم جميعًا دون إصابات.

وتبين من التحريات أن المنزل صدر له قرار إزالة لخطورته علي السلامة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي وقت سابق، لقي 4 مصريين مصرعهم جرّاء انهيار عقار سكني مكوّن من 3 طوابق في محافظة الإسكندرية، شمالي مصر.

ويظهر فيديو تداوله مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر للحظة انهيار عقار الورديان في الإسكندرية، الجمعة. 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن العقار صدر له قرار إزالة العام الماضي، لهدم طابقين علويين وترميم الطابق الأرضي، لكن السكان والمالك رفضوا تنفيذ القرار.

وعلى الفور أسرعت سيارات الإسعاف وعناصر الحماية المدينة إلى موقع عقار الإسكندرية المنهار في منطقة الورديان كثيفة السكان، وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص حتى الآن.

وأعلنت هيئة الإسعاف المصرية نقل جثامين الضحايا إلى مشرحة رأس التين و مشرحة كوم الشقافة في الإسكندرية، فيما نقلت إحدى المصابات إلى مستشفى جمال حمادة لتلقي العلاج.

أسماء ضحايا عقار الإسكندرية

ووفقًا لمصادر طبية، فقد أسفر الحادث عن مصرع كل من "أحمد فخر الدين، وهالة فخر الدين" بمشرحة جمال حمادة، و"تامر أحمد فخر الدين" بمشرحة رأس التين، و"عطيات محمد كمال الدين" بمشرحة كوم الشقافة، جميعهم من أسرة واحدة، وإصابة 2 آخرين، هما "روحية أحمد فخر الدين" وآخر جاري الاستعلام عن اسمه تم نقلهما إلى مستشفى جمال حماده لتلقي العلاج اللازم.

انهيار عقار بمنطقة الورديان

تلقت غرفة عمليات حي غرب الإسكندرية بلاغًا يفيد انهيار العقار رقم 20 شارع السبكي متفرع من شارع القفال بمنطقة الورديان، و وجود أشخاص تحت الأنقاض.

انتقلت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، وضباط قسم قسم شرطة مينا البصل وقوات الحماية المدنية رفقة 4 سيارات دفاع مدني و 4 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ.