رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيزني حارس يوفنتوس يخضع لعملية جراحية

نشر
الأمصار

خضع البولندي فويتشيتش تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس، لعملية جراحية بسبب كسر في أنفه تعرض له خلال مباراة الديربي ضد تورينو في الدوري الإيطالي مساء أمس السبت.

وأوضح يوفنتوس في بيان اليوم الأحد "بعد مباراة تورينو، خضع تشيزني لعملية جراحية لمعالجة كسر في عظمة الأنف"، مضيفا أن العملية سارت "بشكل مثالي".

لم يتم تحديد مدة غيابه، ولكن من المتوقع عدم خوضه مباراة فريقه المقبلة في الدوري ضد كالياري يوم الجمعة المقبل.

لعب تشيزني، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين هذا الأسبوع مباراة الديربي بأكملها ضد تورينو، والتي انتهت بالتعادل 0-0، إلا أنه ظل على الأرض لفترة طويلة حتى نهاية المباراة بعد اصطدامه بأحد لاعبي تورينو، لكنه تمكن من إنهائها.

وتشيزني هو حارس مرمى بولندا التي ستواجه هولندا والنمسا وفرنسا في المجموعة الرابعة خلال بطولة كأس أوروبا 2024 في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام تورينو في الكالتشيو

تعادل يوفنتوس مع مضيفه تورينو، دون أهداف، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة 32 من عمر الدوري الإيطالي.

واستهل يوفنتوس، المباراة بشكل هجومي، ووقف القائم الأيمن أمام أول فرصة للضيوف في الدقيقة الثامنة، بعد عرضية كييزا، وجدت فلاهوفيتش الذي سددها في القائم.

واستمر ضغط يوفنتوس، ووصلت الكرة إلى لوكاتيلي داخل المنطقة، وقابلها لاعب الوسط بتسديدة علت العارضة.

ومع مرور نصف ساعة، ضاعت فرصة الهدف الأول على اليوفي، بعد انطلاقة جاتي من ناحية اليمين، ليمرر عرضية مرت من الجميع لتجد فلاهوفيتش الذي سدد، لكن الحارس أبعد الكرة إلى ركنية.

المحاولة الأولى لتورينو في المباراة جاءت بعد مرور 42 دقيقة، بعدما أرسل راؤول بيلانوفا، عرضية من الناحية اليمنى، قابلها فلاسيتش برأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، استلم جاتي، الكرة داخل منطقة يوفنتوس، ليضغط عليه بيلانوفا ويسقط لاعب اليوفي، ويستلم زاباتا الكرة ويسكنها الشباك، لكن الحكم أشار إلى وجود خطأ على لاعب تورينو.

وسنحت فرصة الهدف الأول لصالح تورينو في الدقيقة 59، بعدما مرر بيلانوفا كرة عرضية من جهة اليمين، خدع فيها سانابريا، جاتي، ليقابلها برأسية خاطفة تصدى لها تشيزني من على خط المرمى.