رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي فوق طهران

نشر
إيران
إيران

ذكرت وكالة «فارس» الإيرانية نقلًا عن مسؤول في إدارة مطار طهران للرحلات الداخلية، أن رحلات الطيران تسير في سماء «طهران» وقرار منع الطيران يخص طائرات النقل والتدريب فقط.

ونفى المسؤول افيراني صحة التقارير التي تحدثت في وقت سابق عن إغلاق المجال الجوي فوق العاصمة طهران، وذلك على خلفية بدء هجوم إيراني بعشرات الطائرات المسيرة على إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم السبت، عن بدء تنفيذ هجوم واسع بالطائرات المسيرة ضد أهداف في إسرائيل.

في هذه الأثناء أكد الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت طائرات بدون طيار من أراضيها باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطائرات القادمة والمغادرة خوفا من شن هجوم إيراني محتمل.

كذلك أعلنت السلطات العراقية مساء السبت إغلاق مجال البلاد الجوي وتوقف حركة الملاحة الجوية، إثر إطلاق عشرات الطائرات المسيرة من إيران باتجاه إسرائيل.

هجوم سيبراني يخترق مواقع إيرانية يدعو السكان للتزود بالطعام والماء

شهدت إيران هجوم سيبراني يخترق مواقع إيرانية يدعو سكان طهران للتزود بالطعام والماء استعدادا للحرب، وذلك بعد قصف قنصليتها في دمشق في سوريا أسفر عن مقتل 12 شخصًا، بينهم جنرال كبير في الحرس الثوري.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران في سوريا عن مقتل عدد من الضباط الإيرانيين، كان أبرزهم محمد رضا زاهدي المسؤول عن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان، كواحدة من أشد الضربات التي تستهدف مسؤولين إيرانيين داخل الأراضي السورية.

وأعلنت إيران أن الحرس الثوري الإيراني أوقف سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل، وبحسب وكالة إيرنا، استولت القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري علی سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" بالقرب من مضيق هرمز ترفع علم البرتغال تديرها شركة شركة زودياك المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر، وذلك ردا على قصف قنصليتها في دمشق.

وكانت اعترفت وسائل إعلام عبرية بفقدان السفينة، وقالت صحيفة أحرونوت، إن إيران استولت على سفينة مملوكة جزئيًا لإسرائيل فى مضيق هرمز.

إيران تُطلق أول موجة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل

أفادت وكالة "رويترز" في نبأٍ عاجل، منذ قليل، بأن إيران أطلقت أول موجة من الصواريخ الباليستية في طريقها نحو إسرائيل.