رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يكتسح جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

تغلب فريق أتلتيكو مدريد على جيرونا بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري.

تقدم أرتيم دوفبيك لصالح فريق جيرونا أمام أتلتيكو مدريد فى الدقيقة 4 من عمر أحداث الشوط الأول للمباراة. 

وحصل أتلتيكو مدريد على ركلة جزاء مستحقة أمام جيرونا في الدقيقة 35، سجل منها النجم أنطوان جريزمان هدف التعادل لصالح الروخي بلانكوس. 

ثم خطف الأرجنتيني أنخيل كوريا الهدف الثاني لفريق أتلتيكو مدريد أمام جيرونا في الدقيقة 45+6 من الوقت الضائع، برأسية متقنة بعد عرضية نموذجية من جانب ألفارو موراتا الذي دخل بديًلا للاعب ساؤول نيجويز. 

وواصل فريق الأتليتي سيطرته الهجومية على مجريات الأمور في الشوط الثاني أمام أداء دفاعي من جانب جيرونا.

وفي الدقيقة 50، خطف أنطوان جريزمان الهدف الثاني له والثالث لفريق أتلتيكو مدريد أمام جيرونا في المباراة. 

ظلت المباراة سجالا بين أتلتيكو مدريد وجيرونا حتي صافرة النهاية بفوز الروخي بلانكوس 3-1 والخروج بثلاث نقاط ثمينة من اللقاء.

بهذة النتيجة، يرفع فريق أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة 61 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما يتجمد رصيد جيرونا عند النقطة 65 في المركز الثالث.

فالفيردي على رأس التشكيل المثالي لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

جاء لاعبا برشلونة، أندرياس كريستنسن ورافينيا، إلى جانب ثنائي أتلتيكو مدريد رودريجو دي بول وأنطوان جريزمان، وفيدي فالفيردي، لاعب الريال، في تشكيلة اليويفا المثالية لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووقع اللاعب الدنماركي على واحد من الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه على باريس سان جيرمان (2-3) على ملعب حديقة الأمراء، بينما سجل رافينيا الهدفين الآخرين.

من جانبه، افتتح الأرجنتيني دي بول انتصار الأتلتي على بوروسيا دورتموند (2-1) على أرض سفتياس متروبوليتانو، بينما قدم الفرنسي جريزمان أداءً بارزًا وصنع الهدف الثاني للروخيبلانكوس، الذي وقع عليه صمويل لينو.

وسجل الأوروجوائي فالفيردي هدف التعادل الختامي لريال مدريد (3-3) أمام مانشستر سيتي على ملعب سانتياجو بيرنابيو بتسديدة صاروخية أرضية على الطائر من داخل المنطقة.

واكتملت تشكيلة اليويفا بجريجور كوبيل (بوروسيا دورتموند) ويوشكو جفارديول (مانشستر سيتي) وبن وايت (آرسنال) وبيرناردو سيلفا (السيتي) وفيتينيا (بي إس جي) وفيل فودن (السيتي).