رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث مروع بأستراليا يؤدي إلى مقتل وإصابة 15 شخصًا

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام  بدولة أستراليا، إن 6 أشخاص قتلوا بينهم المنفذ، وأصيب 9 أخرين في عملية الطعن التى وقعت في مركز تجاري بمنطقة "بوندي جانكشن" في مدينة سيدني .

من جانبه أدان رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، اليوم السبت، حادث الطعن الجماعي واصفا الواقعة بأنها "عمل عنف مروع".

الشرطة الأسترالية: مقتل 5 أشخاص بحادث الطعن في سيدني | القاهرة الاخبارية

 مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية

وصرح ألبانيز - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية ريس كيرشو - "إن المشاهد المدمرة كانت تتجاوز الكلمات والإدراك".. مضيفا "أن الأستراليين سيشعرون بالصدمة عند رؤيتهم للهجوم العشوائي".

وأشاد رئيس وزراء أستراليا بالإجراءات البطولية التي قامت بها قوات الشرطة والمستجيبون الأوائل والناس العاديين الذين تدخلوا في الأزمة للمساعدة، كما أشاد بالأطباء والممرضين الذين يعتنون بالجرحى.

رئيس الوزراء الأسترالى: قتل وإصابة 15 شخصا بالطعن عمل مروع وعشوائى

وحول مرتكب الهجوم الذي أردته الشرطة الأسترالية قتيلا في موقع الحادث.. أوضح ألباني قائلا "يبدو أن هذا الشخص تصرف بمفرده.. نحن نتفهم أن الشعب الأسترالي سيشعر بصدمة شديدة بسبب هذا الحادث".
ومن جانبه.. قال مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية ريس كيرشو إن الشرطة الأسترالية كانت تساعد شرطة نيو ساوث ويلز في تحقيقاتها في "واقعة الإصابات الجماعية"، بما في ذلك الطب الشرعي الرقمي.
وتابع"أنه من السابق لأوانه تحديد الدافع، ولن يكون من المفيد التكهن به".. وتابع "أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان الهجوم عملا إرهابيا".

تقارير تشير إلى استيلاء قوات إيرانية على سفينة برتغالية بمضيق هرمز

قامت قوات إيرانية بالاستيلاء على سفينة برتغالية في مضيق هرمز، حسب ما أفادت شبكة «العربية» اليوم السبت في نبأ عاجل لها .

وبحسب «العربية»، فإن ‏20 فلبينيًّا كانوا على متن السفينة البرتغالية التي استولت عليها إيران في هرمز، كما أنها تعد تجارية وتحمل حاويات كانت متجهة للهند.

بايدن: إيران لن تنجح إذا قررت الرد على الغارة الإسرائيلية

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن :"لن تنجح طهران إذا قررت استخدام القوة ردا على الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق"، مشددا على أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم إسرائيل والدفاع عنها.

كما حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس/الجمعة/ إيران من الإقدام على أي هجوم يستهدف إسرائيل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يتوقع أن يكون الهجوم الإيراني وشيكا.
هذا وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اليوم ، بأن بلاده سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، لتأمين حماية إضافية لقواتها المتمركزة في المنطقة.
وأضاف :"نقوم بنشر قوات إضافية في المنطقة، لدعم جهود الردع الإقليمية، وتعزيز أمن القوات الأمريكية وليس لدينا معلومات أخرى نقدمها في الوقت الحالي".