رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإثنين ..الاجتماع الوزاري الثاني بين دول مجلس تعاون الخليج ودول آسيا الوسطى

نشر
الأمصار

كشف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن موعد الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى، حيث تقرر أن يعقد بعد غد /الاثنين/ في مدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان.

وتابع  جاسم محمد البديوي - في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم- أن الاجتماع يأتي بناءً على رغبة الجانبين في تعزيز وتطوير العلاقات بينهما وحرصهما على تعزيز الحوار الإستراتيجي وسعيهما نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين، بناءً على القيم والمصالح والروابط التاريخية المشتركة، وانطلاقاً من خطة العمل المشتركة للفترة (2023 - 2027) والموقعة بين الطرفين في شهر سبتمبر عام 2022.

دول مجلس التعاون الخليجي: رعاة لحروب بالوكالة أم فاعلون طفيليون - مصر 360

وأوضح أن الاجتماع سيعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير خارجية جمهورية أوزبكستان بختيار سعيدوف، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

وأشار البديوي إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز العلاقات بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، والمستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم.

تحسبًا لضربة إيرانية.. دول خليجية تُطالب مواطنيها بمغادرة إسرائيل فورًا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عدة دول خليجية، وفي مقدمتها السعودية والإمارات والبحرين وقطر طالبت مواطنيها المتواجدين في إسرائيل، بمغادرتها على الفور، وذلك تحسبًا لضربات إيرانية مُحتملة هناك خلال الأيام المقبلة.

 

فصائل فلسطينية تقصف سديروت وغلاف غزة برشقة صاروخية


قصفت فصائل فلسطينية، سديروت وغلاف غزة برشقة صاروخية ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.