رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاظم الساهر يطل على جمهوره في دبي بحفل جديد الشهر المقبل

نشر
الأمصار

يطل قيصر الغناء كاظم الساهر، على جمهوره في دبي بحفل جديد، يوم 23 مايو، ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التى يتفاعل معها الجمهور.

 

 

وطرح كاظم الساهر مؤخرا ألبوم "مع الحب" يتضمن 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغانى هي: "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا"، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته "كتاب الحب" عام 2016.

 

كما طرح كاظم الساهر مؤخرا أغنية "Hold your fire"، والتي تدعم الشعب الفلسطيني ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، حيث علق الساهر على الأغنية وقال "أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً".

 

أغنية Hold Your Fire، من تلحين كاظم الساهر، وكلمات توم لو، ومستوحاة من فكرة كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

وقرر الساهر أن تكون الأغنية باللغة الإنجليزية، بهدف إيصال رسالتها إلى العالم كله، ولحثه على وقف العنف وإنهاء الحرب في غزة.

 

 

 

الأغنية من كلمات توم لو، وألحان كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل.

 

وفي وقت سابق، نشر “الساهر”، صور وفيديوهات من كواليس الاستعداد للاغنية، عبر صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام"، كاتبًا: “في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنية HoldYourFire بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية”.

 

وأشار الفنان كاظم الساهر، أن هذه الأغنية تتضمن الدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة، قائلًا: "ولقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء".

 

وأعرب الفنان كاظم الساهر، عن أمله فى أن يعم الأمن والسلامة على أطفال وأهل غزة، وأن تتوقف الحرب التي يدفع ثمنها الأبرياء، مشيرًا في هذا الإطار إلى أنه سيقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا، بتسجيل أغنية تدعو لوقف الحرب وعنوانها "أوقفوا الحرب".

 

جاء ذلك خلال مشاركته جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب فى دورته الـ42، شيئًا من مسيرته في عالم الشعر والأدب والألحان، ووجه لهم العديد من الرسائل القيّمة التي ناهزت في ثرائها أغانيه وألحانه وشكّلت إضافة استثنائيّة لهذا الحدث الثقافي العالمي.

 

وأضاف الفنان كاظم الساهر، أنه سيتوجه إلى نيويورك لتسجيل هذه الأغنية وسنطلقها قريبًا، ونأمل أن توصل رسالتنا، وأن نسهم في وقف الحرب التي تلحق بالمدنيين الأبرياء والموت الكارثي للأطفال.