رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحسبًا لضربة إيرانية.. دول خليجية تُطالب مواطنيها بمغادرة إسرائيل فورًا

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عدة دول خليجية، وفي مقدمتها السعودية والإمارات والبحرين وقطر طالبت مواطنيها المتواجدين في إسرائيل، بمغادرتها على الفور، وذلك تحسبًا لضربات إيرانية مُحتملة هناك خلال الأيام المقبلة.

 

 

 

فصائل فلسطينية تقصف سديروت وغلاف غزة برشقة صاروخية


قصفت فصائل فلسطينية، سديروت وغلاف غزة برشقة صاروخية ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة


قصفت المدفعية الإسرائيلية مساء الجمعة، مدرسة المخيم الجديد الابتدائية المشتركة في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والتي تؤوي عددا كبيرا من النازحين أغلبهم من الأطفال والنساء.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة بتصريح صحفي، أن طواقمها بالمحافظة الوسطى في غزة، تلقت نداءات استغاثة عاجلة بعد استهداف المدفعية الإسرائيلية للمدرسة، مشيرة إلى أن طواقمها لم تتمكن من الدخول إليها وإخلاء الضحايا وإسعاف المصابين بسبب خطورة المكان.

ومن جهة أخرى، قُتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، منزلاً لعائلة في منطقة الزرقا بحي التفاح في مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال قصفت مسجد أبو بكر الصديق في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

إصابة ثلاثة صحفيين إثر قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة

ومن جانب أخر، أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، اليوم الجمعة، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه.

حماس: حجم الدمار في غزة دليل فشل جيش الاحتلال

ومن جهة أخرى، قال الناطق باسم حركة حماس عبداللطيف القانون، إن حجم الدمار والخراب في قطاع غزة يعبر عن فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه، مؤكداً أن مفتاح التوصل إلى أي اتفاق هو الوقف الدائم لإطلاق النار وعودة النازحين لقطاع غزة.