رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يصل نيروبي لعقد عدة مباحثات

نشر
الأمصار

 وصل رئيس جمهورية الصومال، الدكتور حسن شيخ محمود، إلى نيروبي في زيارة عمل تستغرق يوما واحدا.


وكان في استقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، لدى وصولهم إلى المطار، عدد من المسؤولين وعلى رأسهم وزير الدفاع الكيني، آدم بري دعالي، وسفير الدولة لدى جمهورية كينيا، سعادة جبريل أبراهيم عبدله.


وصرح الناطق باسم القصر الرئاسي السيد عبد الرحمن حذيفة :” إن رئيس الجمهورية الدكتور حسن شيخ محمود، سيجتمع مع نظيره الكيني الدكتور وليام روتو، حيث يبحث معه
عددا من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

استنفار أمني في الصومال وسط تحذير من هجمات إرهابية

عززت الحكومة الصومالية الإجراءات الأمنية في العاصمة مقديشو، بعد أيام من تحذير الولايات المتحدة من تهديدات إرهابية لمواقع متعددة في المدينة، حسبما أفاد موقع كاسيمادا أونلاين الإخباري اليوم الخميس.

وتم نشر قوات جديدة وضباط مخابرات يرتدون ملابس مدنية في مناطق، بما في ذلك شاطئ ليدو والمناطق المحيطة بمطار أدان آدي الدولي ووزارة الخارجية الصومالية.

وقد قامت وزارة الخارجية الصومالية، التي يخشى أن تكون هدفاً محتملاً لهجمات المتمردين، بإدخال جدران خرسانية لحماية مجمعها كما تم نشر عدد كبير من الحرس الرئاسي في المحيط الأمني لمقر إقامة الرئيس حسن شيخ محمود، بعد أيام من سقوط قذائف هاون بالقرب من المجمع.

وألغت عدد من شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى مطار أدان آدي الدولي في مقديشو بسبب مخاوف أمنية.

الصومال.. تعديل وزاري يشمل 6 وزارات "الداخلية والخارجية والأمن" الأبرز

تعديلات أجراها رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، على حكومته الأحد، طالت 6 وزارات، وشملت التعديلات حقائب الداخلية، الخارجية، الأمن، البريد والاتصالات والطاقة والمياه، البيئة والتغير المناخي.

وبموجب التعديلات الجديدة، تولى الجنرال عبدالله الشيخ إسماعيل منصب وزير الأمن الداخلي في الصومال، وهو المنصب الشاغر منذ تعيين الوزير السابق محمد أحمد الشيخ سفيرا للصومال لدى قطر في أواخر نوفمبر الماضي.

كما تم نقل وزير الداخلية في الصومال، أحمد معلم فقي ليتولى وزارة الخارجية بعد أن ظل المنصب شاغرا منذ استقالة أبشر هروسي في ديسمبر الماضي.