رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الانواء الجوية تكشف طقس العراق للأيام المقبلة.. سقوط أمطار

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، وتوقعت تساقط أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة.

هيئة الأنواء الجوية في العراق:

وقالت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن حالة الطقس ليوم السبت سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً.
وأضافت الهيئة، أن الطقس سيكون يوم الاحد على العموم صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً.
وأشار إلى أن الاثنين القادم، سيكون الطقس على العموم غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في بعض الاماكن، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق.
ولفت البيان إلى أن الحالة الجوية ليوم الثلاثاء القادم، الطقس سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق.
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الخميس، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن "حالة الطقس لليوم الخميس، ستشهد غيوما وأمطارا وعواصف رعدية في المنطقة الشمالية".

وأضاف البيان، أن "المنطقتين الوسطى والشمالية في البلاد، سيكون الطقس فيهما يوم غد الجمعة صحو إلى غائم جزئي أما المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها غائما مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة".

وتابعت أن "درجات الحرارة العظمى ليوم غد الجمعة ستكون على النحو الآتي: دهوك 23 مئوية، أربيل 23 مئوية، نينوى 26 مئوية، السليمانية 23، كركوك 27، صلاح الدين 28، الأنبار 29، ديالى 29، بغداد 30، واسط 30، بابل 32، كربلاء المقدسة 31، ميسان 31، الديوانية 31، النجف الأشرف 32، ذي قار 32، المثنى 32، والبصرة 32 درجة مئوية".

تطورات حالة الطقس للأيام المقبلة

ومن جانبه كشف الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، الثلاثاء (9 أبريل 2024)، عن توقعاته بشان تطورات حالة الطقس للأيام المقبلة، فيما حذر من أمطار غزيرة متوقع هطولها على المحافظات الشمالية.

وقال الزيادي ، في تصريحات صحفية، إن "من المتوقع أن تتأثر البلاد تحت أجواء متقلبة وحدوث أمطار تبدأ من الثلاثاء في اغلب المدن الشمالية وتستمر حتى فجر الخميس المقبل"، محذرا "من أمطار غزيرة الشدة في محافظات الموصل أربيل كركوك دهوك".