رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: دماء الشهداء لن تذهب هباء

نشر
قيس سعيد
قيس سعيد

أجرى الرئيس التونسي قيس سعيّد، زيارة إلى متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي، بمناسبة إحياء الذكرى الـ 86 لعيد الشهداء.

وقال سعيد على أنّ تونس ستبقى مستقلة أبد الدهر، ودماء الشهداء لن تذهب هباء أبدا، قائلا إنّ "استقلالنا واستقلال قرارنا فوق كلّ شيء".

وأضاف قيس سعيّد في فيديو نُشر عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، عن تاريخ تونس وما قدّمه شهدائها من أجل الظفر باستقلالها وضمان الحرية والكرامة، مشيرا إلى أنّ تونس بلد لها تاريخ عريق وعديدة هي الوثائق والمراجع حول ذلك.

سعيّد: ستبقى تونس مستقلة أبد الدهر ودماء الشهداء لن تذهب هباء

واعتبر قيس سعيّد أنّ "تونس أمانة واستقلالها أمانة، وسيادتنا الكاملة كذلك أمانة، ولا يُمكن أن نفرّط في حبّة رمل واحدة ولا قطرة ماء واحدة من سيادتنا".

وختم الرئيس قائلا إنّ "هذا المعرض يبرز للعالم أنه لدينا تاريخ عريق وأعرق بكثير ممن يتوهمون أننا يمكن أن نستلهم منهم.. بالإمكان الاستلهام من التجارب الأخرى لكن لدينا حلول تونسية تونسية خالصة ونعتز بتاريخنا وبماضينا ونعمل من أجل مستقبل أفضل".

الرئيس التونسي يبحث مع وزير التشغيل عقبات تحول دون بعث شركات أهلية

تناول رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد لدى استقباله بقصر قرطاج، السيد لطفي ذياب، وزير التشغيل والتكوين المهني، العقبات التي تواجه المواطنين في بعث شركات أهلية، وهي شركات أثبتت جدواها ونجاعتها حين وجدت طريقها إلى التطبيق في عدد من ولايات الجمهورية. 
 


 

وشدد رئيس الدولة على ضرورة تذليل كل العقبات، فإقبال المواطنين والشباب خاصة على تأسيس شركات أهلية يجب أن يقابله تيسير ومعاضدة مستمرة من قبل كل الأطراف المتدخلة. 

 

ودعا رئيس الجمهورية التونسي، على صعيد آخر، إلى ضرورة الإسراع بإعداد مشروع تنقيح لمجلة الشغل حتى يتم وضع حدّ للمناولة والعقود المحدودة في الزمن لأنه لا تنمية حقيقية ولا استقرار دون عدل.

وكان استقبل رئيس تونس قيس سعيد، أمس الاثنين، رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، مؤكدًا أنه بفضل التعويل على الإمكانيات الوطنية تم تجاوز العديد من التحديات.


بيان عاجل من رئيس تونس قيس سعيد:


وجدد رئيس تونس موقفه المتعلق بضرورة التعويل على الإمكانيات الوطنية التونسية في المقام الأول، قائلا: ''هذه هي الطريق التي نسير فيها بالرغم من الصعوبات التي نواجهها ولكن  بفضل هذا الخيار أمكن تخطي العديد من التحديات وخير دليل على ذلك هو تحسن التوازنات المالية للدولة''.