رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رشيد يؤكد رغبة العراق بالارتقاء بالعلاقات مع تونس

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رغبة العراق بالارتقاء بالعلاقات مع تونس.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: إنه "بمناسبة عيد الفطر المبارك، تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد".

وأضافت، أن "الرئيس التونسي، قدّم خلال الاتصال، التهاني للرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ومن خلاله إلى الشعب العراقي"، معبراً عن "حرصه على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيد التعاون في المجالات كافة". 

وأكد رئيس الجمهورية- بحسب البيان- على "رغبة العراق بالارتقاء بالعلاقات بين البلدين الشقيقين تحقيقاً لمصالح الشعبين في الاستقرار والتقدم".

رئيس العراق وملك الأردن يؤكدان العمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات 

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد وملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، العمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وأضافت، أن "رئيس الجمهورية تبادل مع الملك، التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربين عن أمنياتهما للشعبين العراقي والأردني الشقيقين بالتقدم والازدهار".

وبينت، أنه "جرى، خلال الاتصال الهاتفي، بحث العلاقات العميقة التي تجمع البلدين، والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

رئيس العراق ونظيره المصري يتبادلان التهنئة بعيد الفطر المبارك

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع عبد اللطيف رشيد، رئيس العراق، حيث تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيين أن يعيده الله تعالى على البلدين، والأمتين العربية والإسلامية، بالأمن والاستقرار والرخاء، وأن يديم على شعبي مصر والعراق الشقيقين الأمان والازدهار والتقدم.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تبادل التهاني مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، في اتصال هاتفي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يعيده على البلدين الشقيقين، والأمتين العربية والإسلامية، بالخير والازدهار، وأن يديم على شعبي البلدين الأمن والاستقرار"

وأضاف البيان، أن "الاتصال، شهد تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم، كما جرى التطرق إلى استمرار العدوان الوحشي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة، وتجاهل سلطات الاحتلال كلّ الأصوات الداعية إلى إيقاف المجازر ضد الأبرياء"..