رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق الإغاثة الإماراتي يزور اللاجئين السوريين في «مريجيب الفهود»

نشر
الأمصار

شارك فريق الإغاثة الإماراتي اللاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني "مريجيب الفهود"، فرحة عيد الفطر السعيد 2024.

وأكد يوسف عبدالله الهرمودي، نائب مدير فريق الإغاثة الإماراتي، حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إسعاد الأطفال خاصة في المخيم وإدخال الفرحة على قلوبهم، حالهم حال الأطفال خارج المخيمات.
 

وقال الهرمودي: "معنيون كفريق إغاثة إماراتي وكإدارة مخيم بتلبية احتياجاتهم من غذاء وكساء ودواء وإيواء وغيرها، فكان لزاما علينا أن لا نغفل الجانب الترفيهي لما له من أهمية للطفل، ومراعاة لنفسية اللاجئين خاصة الأطفال منهم، موضحا أنه ومتطوعي الفريق قاموا بمشاركة اللاجئين السوريين أداء صلاة العيد، تبعه تبادل التهاني والتبريكات، فيما جرى توزيع العيديات والهدايا على الأطفال والأيتام منهم لما لهم من مكانة خاصة.

وقامت إدارة المخيم، بالتعاقد مع إحدى الشركات المحلية وإقامة فعاليات، شملت مسابقات ثقافية وفقرات فنية استعراضية لكل من الفلكلور الإماراتي والأردني والسوري، بالإضافة إلى الرسم على الوجوه ونقش الحناء، واستعراض الشخصيات الكرتونية.

حضر فعاليات العيد، التي أقيمت في أماكن عدة في المخيم، عدد كبير من قاطني المخيم.

يذكر أنّ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تتكفل بكافة احتياجات اللاجئين السوريين في المخيم والبالغ عددهم أكثر من 6 آلاف لاجئ.

الإمارات تنفذ الإسقاط الجوي الـ31 للمساعدات الإنسانية شمال غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ 31 للمساعدات الإنسانية والإغاثية وكسوة العيد على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي "C295" تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

أبرز المحتويات

واشتملت عمليات الإسقاط على المواد الإغاثية وطرود كسوة العيد والتي تحتوي على الملابس والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر.

ويسهم ذلك في تلبية احتياجاتهم وبث روح الأمل والفرح في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة وللتخفيف من معاناتهم.

‏وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 81 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

ووصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1938 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة، براً عبر معبر كرم أبوسالم، وجواً عبر عملية طيور الخير حوالي 2308 أطنان من المساعدات.

‏وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ولا يزال الجيش الإسرائيلي مستمرا في قصفه مناطق مختلفة في القطاع لليوم الـ188 على التوالي، مع ارتفاع في حصيلة الضحايا.