رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمواجهة الهلال والاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

أعلن جورجي جيسوس مدرب الهلال، تشكيل فريقه لمواجهة الاتحاد، اليوم الخميس، في نهائي كأس السوبر السعودي، على ملعب محمد بن زايد.

ودفع جيسوس بعلي البليهي في خط الدفاع، بعدما تأكدت جاهزيته خلال الساعات الماضية، بعد خروجه مصابًا من مباراة النصر.

وأجرى المدرب البرتغالي، تغييرين على التشكيل الذي واجه النصر، بالاعتماد على رينان لودي في الجبهة اليسرى، وصالح الشهري في مركز رأس الحربة، على حساب ياسر الشهراني وعبد الله الحمدان.

وعلى الجانب الآخر، أجرى مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، تغييرا وحيدا على تشكيله الذي خاض لقاء الوحدة، بإقحام صالح العمري في وسط الملعب بدلًا من جوتا. 

تشكيل الهلال 

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: سعود عبد الحميد - كاليدو كوليبالي - علي البليهي - لودي

الوسط: روبن نيفيز - سافيتش - سالم الدوسري - مالكوم - ميشيل ديلجادو

الهجوم: صالح الشهري

تشكيل الاتحاد

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

الدفاع: فواز الصقور - أحمد حجازي - لويز فيليبي - مد الله العليان

الوسط: نجولو كانتي - فرحة الشمراني - صالح العمري - رومارينيو

الهجوم: كريم بنزيما - عبد الرزاق حمد الله

 

الاتحاد ضد الهلال

تأهل نادى الاتحاد الى نهائي كأس السوبر السعودى بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضي، على استاد آل نهيان في نصف نهائي البطولة.

فيما تأهل فريق الهلال على حساب النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب استاد محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

رصد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

كأس السوبر السعودي

وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024؛ على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل "الوصيف" على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.

ويحمل نادي الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحلّ وصيفًا مرتين.

 

النصر هو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحلّ وصيفًا في مرتين آخرتين.

ويملك الاتحاد لقبا وحيدا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي (بمشاركة 4 فرق)، ويتساوى مع العميد، الفتح والأهلي ولكل منهم لقب وحيد.