رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلان عن طاقم تحكيم كلاسيكو الهلال والاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن طاقم التحكيم الذي سيدير مواجهة كلاسيكو الهلال والاتحاد، في نهائي كأس السوبر المحلي، على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويدير لقاء الكلاسيكو: السعودي خالد الطريس، كحكم للساحة، ويعاونه محمد العبكري كمساعد أول، وعبد الرحمن الشمري كمساعد ثان، وماجد الشمراني كحكم رابع.

وسيكون على تقينة الفيديو، في مواجهة الليلة، الحكم السعودي عبد الله الشهري، ويساعده إبراهيم الدخيل.

وكان الهلال قد تخطى عقبة النصر في نصف النهائي، بالفوز عليه (2/1)، كما تفوق الاتحاد على الوحدة بالنتيجة ذاتها.

وتعد هذه المواجهة السادسة بين الفريقين خلال الموسم الجاري، علمًا بأن الزعيم فاز بالمباريات الخمس الماضية (في الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية).

ويلتقي فريقا الاتحاد ضد الهلال في تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات في مباراة نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

تأهل نادى الاتحاد الى نهائي كأس السوبر السعودى بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضي، على استاد آل نهيان في نصف نهائي البطولة.

فيما تأهل فريق الهلال على حساب النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب استاد محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

رصد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024؛ على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل "الوصيف" على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.

ويحمل نادي الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحلّ وصيفًا مرتين.

النصر هو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحلّ وصيفًا في مرتين آخرتين.

ويملك الاتحاد لقبا وحيدا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي (بمشاركة 4 فرق)، ويتساوى مع العميد، الفتح والأهلي ولكل منهم لقب وحيد.