رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فالفيردي على رأس التشكيل المثالي لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

جاء لاعبا برشلونة، أندرياس كريستنسن ورافينيا، إلى جانب ثنائي أتلتيكو مدريد رودريجو دي بول وأنطوان جريزمان، وفيدي فالفيردي، لاعب الريال، في تشكيلة اليويفا المثالية لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووقع اللاعب الدنماركي على واحد من الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه على باريس سان جيرمان (2-3) على ملعب حديقة الأمراء، بينما سجل رافينيا الهدفين الآخرين.

من جانبه، افتتح الأرجنتيني دي بول انتصار الأتلتي على بوروسيا دورتموند (2-1) على أرض سفتياس متروبوليتانو، بينما قدم الفرنسي جريزمان أداءً بارزًا وصنع الهدف الثاني للروخيبلانكوس، الذي وقع عليه صمويل لينو.

وسجل الأوروجوائي فالفيردي هدف التعادل الختامي لريال مدريد (3-3) أمام مانشستر سيتي على ملعب سانتياجو بيرنابيو بتسديدة صاروخية أرضية على الطائر من داخل المنطقة.

واكتملت تشكيلة اليويفا بجريجور كوبيل (بوروسيا دورتموند) ويوشكو جفارديول (مانشستر سيتي) وبن وايت (آرسنال) وبيرناردو سيلفا (السيتي) وفيتينيا (بي إس جي) وفيل فودن (السيتي).
 

برشلونة يقهر باريس سان جيرمان بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

أسقط برشلونة مضيفه باريس سان جيرمان وهزمه بنتيجة 2/3 على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء.

تقدم برشلونة بهدف رافينيا في الدقيقة 37 وقلب باريس الطاولة بهدفين سجلهما عثمان ديمبلي وفيتينيا في الدقيقتين 48 و51.

ورد الفريق الكتالوني بهدفين سجلهما رافينيا وأندريس كريستنسن في الدقيقتين 62 و77 ليعزز حظوظ البارسا في التأهل قبل خوض لقاء الإياب على ملعبه.

حاول الفريق الباريسي تهديد مرمى مارك أندريه تير شتيجن في وقت مبكر، لكن محاولات مبابي وعثمان ديمبلي ولي كانج وأسينسيو لم تكن بالخطورة الكافية.

في المقابل كانت فرص برشلونة أكثر خطورة حيث خرج دوناروما من مرماه ليمنع انفرادا أمام رافينيا في الدقيقة 6.

وخرج حارس المرمى الإيطالي بشكل خاطئ من مرماه في ركلة ركنية قابلها ليفاندوفسكي بضربة رأس، إلا أن نونو مينديس أنقذ الموقف بإبعاد الكرة من على خط المرمى.

وشكل رافينيا إزعاجا كبيرا للدفاع الباريسي حيث سدد كرة في جسد ماركينيوس لترتد إلى لامين يامال الذي سدد في الشباك من الخارج بالدقيقة 20.

وبعد 3 دقائق سدد رافينيا كرة أرضية أبعدها دوناروما بصعوبة من الزاوية اليسرى، بعدها أبعد تير شتيجن أقرب المحاولات الباريسية بالتصدي لتسديدة لي كانج إن.