رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني وملك البحرين يبحثان تطورات الوضع في غزة

نشر
غزة
غزة

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال اتصال هاتفي الأربعاء، تطورات الوضع في قطاع غزة والقضية الفلسطينية.

الرئيس الفلسطيني وملك البحرين يبحثان تطورات الوضع في غزة

وقد اطلع الرئيس محمود عباس، ملك البحرين، على آخر المستجدات والتطورات الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، وضرورة الإسراع في وقف حرب الإبادة"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على "أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية ومنع التهجير، ووقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس"، مؤكدا على "أهمية نيل دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

وجدد ملك البحرين التأكيد على "موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة كاملة". كما تبادلا التهاني بمناسبة عيد الفطر، وأكدا على الاستمرار في التنسيق والتشاور على المستويات كافة.

ولا يزال الجيش الإسرائيلي مستمرا في قصفه مناطق مختلفة في القطاع لليوم الـ188 على التوالي، مع ارتفاع في حصيلة الضحايا.

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، الأربعاء، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك رغم الأجواء الممطرة والإجراءات الأمنية الإسرائيلية المشددة.

وحرص عشرات الآلاف من فلسطينيي الداخل والضفة الغربية على أداء الصلاة في المسجد الأقصى، فيما ترتفع الآمال بالتوصل إلى هدنة قريبة وإيقاف الحرب في غزة.

واستقبل الأطفال في قطاع غزة عيد الفطر وسط ظروف إنسانية وصحية قاسية مع استمرار الحرب الإسرائيلية التي حرمتهم من الاستماع بأجواء العيد.

أكد جياك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أنه طلب من فريق النظر في ملابسات مقتل عمال الإغاثة في غزة، مشددًا على أنه ستكون هناك فرصة على مستويات للحديث عن موضوع رفح.

وأوضح  مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن هناك قنوات الاتصال مفتوحة بيننا وبين الإسرائيليين وهم يفهمون هواجسنا وكنا واضحين معهم، متابعًا: “هواجسنا ما زالت مستمرة في ما يتعلق برفح وسنرد حسبما يقتضي الأمر”.

وأشار  مستشار الأمن القومي الأمريكي، إل أنه لم يطلع على أي خطط تتعلق بنقل السكان أو تأمين احتياجاتهم في غزة، موضحًا أنه يرحب بخطوات إسرائيل لتعزيز إدخال المساعدات، مضيفًا: “نتابع ما ستكشفه الأيام القادمة في ما يتعلق بالسماح لإدخال مزيد من المساعدات”.