رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين

نشر
الأمصار

تلقي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان

ووفقا لقناة الجزائر الدولية، تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والازدهار

كما تطرق الزعيمان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية التركية ومستواها العالي والمتميز

 

 

واستعرض أيضا الرئيسان خلال هذه المكالمة الأوضاع في قطاع غزة وحلّلا المستجدات ليتفقا على مواصلة دعم الجهود الثنائية المشتركة إلى حين حصول دولة فلسطين المحتلة على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

وفي نهاية المكالمة توجه الرئيس التركي بشكره لرئيس تبون على هذا المسعى مقدرا عاليا مواقف الجزائر ومبادئها تجاه القضية الفلسطينية والمجهودات المبذولة على مستوى مجلس الأمن الدولي.

وكانت انعقدت الدورة الأولى من المشاورات السياسية الجزائرية - التركية، بأنقرة حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان وزارة الخارجية الجزائرية، أن الأمين العام للوزارة لوناس مقرمان، ترأس، خلال زيارته إلى تركيا، الدورة الأولى من المشاورات السياسية الجزائرية - التركية، مناصفة مع نظيره التركي أحمد يلديز.

وأوضح البيان أن الطرفين بحثا أيضا، خلال هذه الدورة، واقع العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين، وسبل توطيد التعاون الثنائي في إطار تنفيذ مخرجات الإعلان المشترك للاجتماع الثاني لمجلس التعاون الجزائري - التركي رفيع المستوى الموقع بالجزائر شهر نوفمبر الماضي.

وزير الصناعة الجزائري: مستعدون لمد الصحراويين بأدوية الأمراض المزمنة

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، وزير الصحة الصحراوي، السالك بابا حسنة، والذي بحث معه آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني، لاسيما في جانبه المتعلق بالتكوين.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي لدى الجزائر، عبدالقادر الطالب عمر، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، إلى زيادة التنسيق بين الطرفين في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني.

كما أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، استعداد الجزائر لمد الصحراويين بأدوية الأمراض المزمنة.

واغتنم وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش، أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي "تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية".

وأشاد وزير الصحة الصحراوي، بالإمكانيات الكبيرة في الجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية و"القفزة النوعية" التي حققتها مؤخرا.